الأخبار اللبنانية

لقاء موسع في البيرة عكار للمطالبة بحماية الحدود

أقام رئيس “حركة شباب عكار” خالد مرعب لقاء لفاعليات عكار في دارته في البيرة، شارك فيه المنسق العام ل”تيار المستقبل” في الدريب خالد طه ورئيسا اتحاد بلديات الدريب الأوسط محمود عبدالمجيد والجرد عبدالاله زكريا ووالد الشيخ أحمد عبدالواحد الشيخ محمد عبدالواحد ورؤساء بلديات ومخاتير.

وألقى مرعب كلمة رأى فيها أن “ما يجري من اعتداءات متكررة على قرانا العكارية وعلى القرى الحدودية من شبيحة النظام السوري هو هروب يريده هذا النظام الساقط حتما، وما يعانيه هذا النظام المكسور والساقط في الداخل دفعه إلى ان يصدر حقده الينا، والحكومة النائية بنفسها تتفرج غير معنية”.

وقال: “صدر عدد من القرارات بنشر الجيش على الحدود إلا أن ذلك لم يتعد حدود الزوبعة الاعلامية، غذ نرى اليوم التهجمات على النائب معين المرعبي والادعاء عليه وكأنهم بذلك يريدون اسكات ضمير عكار. ونطالب بحماية الحدود ونشر قوة دولية لوقف آلة الاجرام المتكررة حتى لا نبقى لقمة سائغة يستبيحها من يشاء”.

وألقى رئيس بلدية عمار البيكات وليد قاسم كلمة باسم اتحاد بلديات الدريب الأوسط أعلن فيها “التحضر للاضراب العام والشامل في عكار في مواجهة الحكومة التي ترفض حمايتنا، وندعوها لكي تقوم بواجبها ليس بشكر السفير السوري بل بطرده من لبنان”.

أما طه فدعا “الجيش إلى التصدي لأي اختراق أمني، ونطالبه بتحمل المسؤولية والتصرف بما يمليه عليه الواجب الوطني والقانون لكونه الضامن لاستقرار لبنان”.

ورأى أن “حكومة لم تستطع حتى الآن اتخاذ موقف واضح تجاه الاعتداءات المتكررة والتعديات السافرة، ولم تستطع اعطاء الضوء الأخضر للجيش للرد على الانتهاكات السورية ولم تستطع رفع شكوى الى الأمم المتحدة حول انتهاك السيادة اللبنانية وقتل وترويع أبنائه، ولم تستطع استدعاء السفير السوري لمسائلته عن الأحداث الأمنية على المناطق الحدودية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى