الأخبار العربية والدولية

الشخصيات المستقلة تجري اتصالات عربية لتنفيذ المصالحة الفلسطينية فلسطين/

أجرى الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة اتصالات عربية عاجلة وخصوصا مع القيادة المصرية لبحث تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وثمن الوادية دور القيادة المصرية الدائم باتجاه تحقيق الوحدة بين الأطراف الفلسطينية وإنهاء الانقسام ورعايتها لجولات الحوار المكثفة بين القوى والفصائل الوطنية والإسلامية، مؤكدا على أن ضرورة الضغط على كل الأطراف لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الأشقاء في القاهرة والدوحة .

وشدد عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير على ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بتشكيل حكومة التوافق الوطني وتفعيل عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة لتحديث سجلات الناخبين تمهيدا للانتخابات الفلسطينية المقبلة، مبينا أن الشعب الفلسطيني يجب أن يمثل مرجعية لكل القوى والفصائل.

وأضاف الوادية “معاناة أبناء شعبنا تزداد وتيرتها مع كل يوم من أيام الانقسام الفلسطيني المؤسف”، موضحا أن استمرار هذا الانقسام يمثل طول النجاة للاحتلال الإسرائيلي من حصاره الظالم وعدوانه الغاشم.

وطالب رئيس تجمع الشخصيات المستقلة بضرورة البدء فورا بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وانهاء كل أشكال التراشق الإعلامي لإنجاح اتفاق المصالحة، مؤكدا على أن الشعب الفلسطيني لن يرحم أبدا من يساهم في تعزيز هذا الانقسام ويوقف تطبيق المصالحة. أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى