فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” لسنا جزءا من حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي والمناكفات

والصراعات والتي نتمنى ان تزول لكي يتوحد الفلسطينيون في الدفاع عن قضيتهم العادلة “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم بأننا كمسيحيين فلسطينيين منتمين لهذه الارض المقدسة نحن لسنا جزءا من حالة الانقسامات والمناكفات الفلسطينية الداخلية ولا يجوز ان يقبل احد منا بأن يتم اقحامهم في هذه الانقسامات وفي هذه المناكفات .
انتماءنا هو للوطن والقضية وللشعب وذلك انطلاقا من ايماننا وتشبثنا بقيمنا المسيحية التي تحثنا دوما على ان ندافع عن الوطن وان ندافع عن كل انسان مظلوم ومكلوم ومعذب في هذا العالم .
اتمنى من اخوتي رجال الدين المسيحي بألا تقبلوا بأن يتم زجكم في اي نوع من انواع المناكفات والصراعات التي نحن لسنا جزءا منها ودعوتنا كانت وستبقى دوما هو ان تنتهي الانقسامات وان يتوحد الفلسطينيون لكي يتمكنوا من ان يكونوا اقوياء في دفاعهم عن وطنهم وقدسهم ومقدساتهم .
لسنا تابعين لاية جهة سياسية او فصائلية او حزبية ولا نتلقى تعليمات من اية جهة او اشخاص ماذا يجب ان نفعل وماذا يجب ان نقول فنحن احرار في التعبير عن موقفنا ولن نسمح لاية جهة بأن تملي علينا اية اجندة سياسية فأجندتنا كانت وستبقى دوما اجندة الانتماء للايمان والقيم الاخلاقية والانسانية والروحية واجندة الانتماء للوطن والقضية .
ننتمي الى شعب مناضل من اجل الحرية وننتمي الى فلسطين التي هي ارض القداسة والبركة والنور ولسنا تابعين بأي شكل من الاشكال لاية جهة سياسية وان كنا حريصين على ان تكون علاقاتنا طيبة مع جميع التيارات السياسية والفصائل والاحزاب الوطنية وتربطنا علاقة صداقة ومودة مع الجميع ولكننا لسنا تابعين لاحد ولا نسمح لاي احد بأن يوجهنا وان يملي علينا مواقف سياسية معينة .
لا يجوز ان نكون جزءا من صراعات وانقسامات وخلافات نحن اصلا لا علاقة لنا بها ونتمنى ونسأل الله بأن تزول كافة الانقسامات وان تتوقف المناكفات لكي يكون الفلسطينيون كما يجب ان يكونوا موحدين في خندق واحد دفاعا عن قضيتهم وعن قدسهم ومقدساتهم .
ستبقى رسالتنا دوما رسالة المحبة والاخوة والتأكيد على عدالة قضيتنا وفلسطين هي وطننا وحاضنة مقدساتنا وتراثنا الروحي والانساني والوطني .
نثمن ونقدر كافة الفصائل والاحزاب ولكننا لا ننتمي الى اي منها وان كانت تربطنا علاقة الصداقة والمودة مع الجميع فهذا هو دورنا وهذه هي رسالتنا ان نكون جسرا بين الاخوة والا نكون جزءا من حالة الانقسام والمناكفات الداخلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى