الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي تابع الوضع في طرابلس وجدد التأكيد على القوى الأمنية التعاطي بكل حزم مع الأحداث الجارية

ناشد رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي “أبناء طرابلس عدم الإنجرار مجدداً إلى الفتنة التي يسعى البعض إلى نشرها في المدينة” مشدداً في الوقت ذاته “على أن الجيش اللبناني والقوى الأمنية يعملون بحزم لتوقيف المخلين بالأمن والعابثين بأمن المدينة”.

وقال :قدر طرابلس في كل مرة أن تكون البوابة التي يستغلها البعض لتوجيه الرسائل السياسية والأمنية في أكثر من إتجاه، وقدر أبناء طرابلس الشرفاء أن يكونوا في في كل مرة وقوداً لمعارك عبثية تستنزف المدينة بشراً وحجراً وإقتصاداً. ومن هذا المنطلق فإننا نجدد التأكيد على القوى الأمنية التعاطي بكل حزم مع الأحداث الجارية، منذ يوم أمس،وتوقيف المتورطين إلى أي جهة إنتموا، والرد بحزم على مصادر النار التي تستهدف المواطنين الآمنين في منازلهم وعلى الطرق. كما نجدد دعوة قيادات المدينة وفاعلياتها إلى التعاون لوقف الأحداث الجارية وتوقيف المتورطين، لا سيما وأننا في اللقاء الذي عقدناه مع وزراء المدينة ونوابها السبت الفائت شددنا على الحزم في منع الإخلال بأمن طرابلس وتحويلها ساحة لإيصال الرسائل السياسية وتصفية الحسابات وإستحضار الأزمات الخارجية على المدينة.

وقال : يكفي طرابلس وأبناءها ما دفعوه من أثمان باهظة حتى الآن وعلينا جميعاً أن نعمل لإنقاذ طرابلس مما وصلت إليه على الصعد كافة.

وكان الرئيس ميقاتي تابع وضع طرابلس مع وزيري الدفاع الوطني فايز غصن والداخلية والبلديات مروان شربل. كما إتصل بوزير الصحة العامة علي حسن خليل وطلب منه إعطاء التوجيهات بمعالجة جرحى الإشتباكات على نفقة وزارة الصحة.

نشاط السرايا

وإستقبل الرئيس ميقاتي في السرايا اليوم سفير جمهورية الصين لدى لبنان جيانغ جيانغ وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما إستقبل السفير الفنلندي الخاص لشؤون اللاجئين ذوي الإعاقة كالي كونكولا يرافقه الدكتور نواف كبارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى