الأخبار اللبنانية

الصفدي: وضع الدولة المالي سليم جدا وليس لدينا مشاكل ماديّة

اعتبر وزير المال محمد الصفدي أن لا كذب ولا نفاق في العلاقة مع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، مشيرا الى أن العلاقة معه جيّدة “لو اننا نختلف بالآراء في مواضيع معيّنة في بعض الأحيان”.
وأشار ان ميقاتي همس بكلام انني تقاضيت عمولة بمشروع استئجار بواخر انتاج الطاقة، وأطالبه بتقديم الاثباتات التي لديه حول الموضوع وفتح تحقيق فوري في الحكومة ومجلس النواب فيها. ورأى أن هدف ميقاتي كان ابطال استئجار البواخر.

واستغرب، في حديث للـ”ال. بي. سي.”، قول الرئيس ميقاتي ان لا امكانية لديه لادارة وزارة المالية، متسائلا: اذا كنت كذلك، فلماذا أتى بي الى الوزارة من الاساس؟
وشدد الصفدي على انه حريص على المال العام، معتبرا انه يجب فتح تحقيق بكلام وزير الاقتصاد نقولا نحاس عن انه لا يؤتمن على المال العام.

وأكّد أن “ما يجمعه بميقاتي هو الحفاظ على السلم الاهلي وعلى البلد من اي فتنة سنية – شيعية وهذه الاسباب ما زالت قائمة وواجبي ان ابقى داعما للحكومة بظل الاوضاع حولنا”.

وطمأن الصفدي أن وضع الدولة المالي سليم جدا وليس لدينا مشاكل ماليّة، مشددا على أن “لدينا الامكانيات لدفع التزاماتنا كافة”. وأوضح أن مشكلة دفع الرواتب تكمن بأن “الموازنة الوحيدة كانت في الـ2005 والمبالغ التي سمح صرفها في الموازنة لم تعد تكفي للمصاريف خاصّة واننا استعملنا احتياطي الوزارة كله ولم يعد لدينا امكانيّة لدفع اي مبالغ اضافي”.

وقال: بلّغت لجنة المال اننا نستطيع ان نقوم بقطع حساب بأرقام غير مدقّقة، فطلبت ذلك، وحين قدّمناه، أول ملاحظة عليه كانت أن الأرقام غير مدقّقة.
وأضاف: لا أستطيع تخطّي موازنة الـ 2005 والاّ اضطررت الى تحمل المصاريف الاضافيّة على نفقتي الخاصّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى