الأخبار اللبنانية

القطان سأل عن مصير الطلاب في هذا العام الدراسي؟

سأل الشيخ الدكتور أحمد القطان رئيس “جمعية قولنا والعمل” خلال خطبة الجمعة من بلدة برالياس البقاعية عن مصير الطلاب في هذا العام الدراسي قائلاً ” كلمة لا بدّ منها في هذه الأوضاع الصعبة التي نعيشها، واليوم سنتحدث عن المدارس، عن الابتدائيات والمتوسطات والثانويات فنقول لأهل السلطة اتقوا الله في أجيالنا الصاعدة، للأسف طلابنا لأشهر خارج صفوفهم، ما حجتهم في ذلك؟ أنهم لا يستطيعون أن يؤمنوا أبسط مقومات العيش الكريم لهذا المعلم، نعم كل موظف اليوم يعاني ما يعانيه ونقول للموظفين حقيقة لكم الله مع هذه السلطة الفاسدة والجائرة الظالمة التي لا تنظر الى حال الشعب وحال الناس، ولكن السؤال الذي يطرح أين وما هو مصير العام الدراسي؟؟

وأضاف الشيخ الدكتور القطان ” السؤال لأهل السلطة ولكل الساسة في لبنان إذا كانوا أبنائكم يدرسون في مدارس وجامعات خاصة ومعظمهم خارج لبنان نسأل هذا الشعب الفقير المعدوم كيف سيدرّس وكيف سيحصّل لأبنائه العلم؟ وأنتم وللأسف تركتم أبنائنا وبناتنا على الطرقات وفي البيوت ينتظرون رحمتكم عليهم وينتظرون عطفكم حتى تعطوا الأساتذة القليل من حقوقهم وليس مكرمات، أحياناً وللأسف من قلة أدبهم ومن استعبادهم للموظف يقولون أنهم يعطون الموظفين مكرمات، أي مكرمة؟ أنت تعطي هذا الأستاذ والمعلم أبسط وأقل من حقه بكثير ولكن نقول اذا بقي الحال على ما هو عليه فمعنى ذلك أننا أمام عام دراسي معدوم وأنه لم يعد وللأسف لهذا المواطن ملجأ له في المدارس الرسمية، الإحصاءات تقول أن نسبة الطلاب في المدارس والثانويات الرسمية انخفض كثيراً وفي العام القادم اذا بقي الحال على ما هو عليه لا نعلم ما هو مصير الطلاب،

وختم الشيخ الدكتور القطان ” رسالتنا لهؤلاء الساسة أن يرجعوا الى الله وأن يتقوا الله في طلابنا وأن يسرعوا في إيجاد حل لهذا العام الدراسي حتى يحصل طلابنا القليل من العلم بعد ذهاب أكثر من نصف العام الدراسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى