إقتصاد وأعمال

سائقو الشمال: للمشاركة في اضراب الخميس

تداعى السائقون العموميون في لبنان الشمالي الى لقاء موسع في مقر اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال – طرابلس وبحثوا في الامور التحضيرية للاضراب الذي سيجري في 19 الحالي، احتجاجا على ارتفاع اسعار المحروقات.

حضر اللقاء رئيس اتحاد نقابات قطاع النقل البري عبد الامير نجدة، ورئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال شعبان بدرة، نقيب السواقين في الشمال شادي السيد، رئيس مجلس المندوبين في الاتحاد علي السلو وحشد من المشاركين.

السيد

والقى السيد كلمة، طالب فيها بوقف عمل السيارات الخصوصية ومنع الحاصلين على اجازة سوق خصوصية من العمل وتخفيض اسعار المحروقات والغاء المواقف غير الشرعية ووقف الخوات من بعض اصحاب المواقف العمومية واصدار مرسوم الاعفاء الجمركي.

بدرة

من جهته اكد بدرة تضامن الاتحاد مع السواقين، مشيرا الى ان المشكلة قد تتعدى ارتفاع اسعار المحروقات وتتعلق بالواقع الاجتماعي والاقتصادي، في بلد تتخبط فيه الطبقة العاملة وكل النقابيين من الضائقة المعيشية، مشددا على وقف التدهور الاقتصادي عبر سياسة مالية صحيحة تضمن حياة كريمة للمواطنين.

نجدة

واشار نجدة الى محاولات عديدة مع المعنيين للحد من ارتفاع اسعار المحروقات وتحسين وضع السائقين باءت بالفشل، مطالبا بتحديد سقف صفيحة البنزين 25 الف ليرة لبنانية و20 الف لصفيحة المازوت، واقرار مشروع خطة تنظيم النقل ووضع سياسة بترولية وطنية وانهاء واقع الخوات المفروضة من اصحاب المواقف واعادة المعاينة الميكانيكية الى مصلحة تسجيل السيارات وتعديل قانون الشركات المعنية بجباية رسوم الوقوف جوانب الطرقات.

ودعا الى المشاركة في الاضراب العام يوم الخميس في 19 الحالي لرفع الظلم عن قطاع النقل ولاستجابة مطالب السواقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى