نقابات

النقيبة القوال اكدت على الدور الأساس لمؤسسات المجتمع المدني لتخطي هذه الأزمة

استقبلت نقيبة المحامين في طرابلس ماري تراز القوال فنيانوس وفداً من جامعة الجنان ضم : رئيس مجلس الأمناء الدكتور سالم يكن، الدكتورة يكانة يكن، المهندس ربيع حروق، والأستاذين رشيد كركر وراني حداد، بحضور أمين صندوق النقابة الأستاذ محمود هرموش ، وذلك في زيارة تهنئةٍ وبحثٍ في إتفاقية تعاونٍ فيما بين النقابة والجامعة.

وكان للدكتور يكن كلمةً هنأ فيها النقيبة والمجلس على الفوز في الانتخابات، متمنياً لهم كلّ التوفيق في مهامهم الجديدة، شارحاً للنقيبة القوال تاريخ الجامعة والتخصصات الموجودة وخاصةً تلك الحقوقية والقانونية، متمنياً المحافظة على التعاون فيما بين النقابة والجامعة وتطويره، كما قدم الوفد دعوةً للنقيبة والمجلس لزيارة الجامعة والتعرّف على أقسامها.

بدورها أكدت النقيبة القوال بأن مؤسسات المجتمع المدني ونقابات المهن الحرة والجامعات ستكون صاحبة الدور الأبرز في هذه الأزمة، في ظلّ إنهيار مؤسسات الدولة، فاللبناني إعتاد على الصمود واصبح جلوداً على المصائب، دون أن ننسى الدور الأساس للمغترب اللبناني الذي يُسهم بشكلٍ كبير في التخفيف من حدّة الأزمة.

وعرضت النقيبة القوال على الوفد التنسيق مع مركز التدرّج والتدريب في النقابة والتحضير لإلقاء محاضرة ضمن محاضرات التدرّج لتعريف المحامين المتدرجين على مواد الجامعة وبنود الإتفاقية .

كما إستقبلت النقيبة القوال وفداً من الرابطة النسائية الإسلامية ضم المدير العام الدكتورة رابعة يكن، وأمينة سر الهيئة الإدارية نبيهة شندر، والمشرفة على الأيتام المكفولين في الرابطة حياة المرعبي.

وشدد المجتمعون على دور المرأة صاحبة الطاقات والأفكار الإبداعية التي تجعلها أكثر تأثيراً بالمجتمع، حيث أكدت النقيبة عن إستعداد النقابة لأيّ تعاونٍ في هذا الشقّ الإنساني، وعلى ضرورة إنشاء مراكز تُعنى وتهتم بالمسنين، فالراتب التقاعدي وتعويض نهاية الخدمة لم يعد كافياً للعيش بكرامة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

وقدم الوفد للنقيبة القوال درعاً بشعار الرابطة، متمنين لها كل التوفيق في مهامها.

كما بحثت النقيبة القوال مع ممثل نقابة المستشفيات في الشمال ورئيس مجلس إدارة مستشفى “هيكل” ريتشي هيكل، والمدير الإداري لمستشفى هيكل حميد بو ديب في تسهيل معاملات المحامين وإستقبالهم في المستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى