فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ارفعوا ايديكم عن مدينة اريحا وحصار هذه المدينة هو عقاب جماعي وتنكيل واضطهاد عنصري

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن مدينة اريحا ما زالت محاصرة منذ عدة ايام وهذا اجراء يندرج في اطار سياسة العقاب الجماعي وتنكيل ممنهج بحق المواطنين واستهداف للسياحة الداخلية والخارجية حيث ان مدينة اريحا فيها كثير من الفنادق والهيئات والمراكز السياحية التي يؤمها ابناء شعبنا من مختلف المناطق ناهيك عن السياحة الخارجية حيث ان في اريحا مقدسات واماكن لها اهميتها الدينية يؤمها الزوار والحجاج من مختلف ارجاء العالم .
في زيارتي الاخيرة لمدينة اريحا شاهدت بأم العين الحواجز العسكرية والتنكيل بالمواطنين ومحاولة مضايقة اهلنا هناك ومنع وصول الزائرين والحجاج والرواد للاماكن السياحية والمطاعم والفنادق والتي هي مصدر رزق للكثيرين من ابناء شعبنا .
ارفعوا ايديكم عن مدينة اريحا اقدم مدينة في العالم وهي مدينة مقدسة وكافة الزوار والحجاج الذين يأتون الى فلسطين ويزورون القدس انما ايضا يزورون مدينة اريحا وما تحتويه من مواقع سياحية ومزارات شريفة واديرة وكنائس تاريخية .
ارفعوا ايديكم عن اريحا واهلها المرابطين فيها والمدافعين عنها والمتمسكين بانتماءهم لاريحا مدينة التاريخ والتراث والاصالة .
ارفعوا ايديكم عن مدينة اريحا وكنائسها ومساجدها ومؤسساتها السياحية المختلفة التي تعاني بسبب سياسة العقاب الجماعي والحصار الممنهج ، كما ان هنالك عددا كبيرا من اهلنا في مناطق ال48 الذين يسكنون فيها لكي يكونون قريبين من اشغالهم في مدينة القدس .
واليوم هم يمنعون من الوصول الى منازلهم ومن هو في اريحا يمنع من الخروج منها ونحن يحق لنا ان نتسائل اين هي المنظومة الدولية من هذا التنكيل الذي يتعرض له شعبنا ليس فقط في مدينة اريحا بل في القدس وفي غيرها من المدن والبلدات الفلسطينية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى