الأخبار اللبنانية

الاتحاد العربي للشباب والبيئة في لبنان يكرّم “مؤسسة الصفدي

الاتحاد العربي للشباب والبيئة في لبنان يكرّم “مؤسسة الصفدي”
لخدماتها في دعم مسيرة البيئة العربية عبر حملة “شجرة لكل طالب” و”الشمال الأخضر”

تسلمت “مؤسسة الصفدي” من الاتحاد العربي للشباب والبيئة في لبنان درعاً تقديرياً لخدماتها في دعم مسيرة البيئة العربية، من خلال حملة “شجرة لكل طالب” التي طالت معظم المدارس في الأقضية الشمالية كافة، و”حملة الشمال الأخضر” التي أطلقتها “المؤسسة” منذ سنوات. وقد جاء التكريم خلال محاضرة أقامها مكتب الاتحاد العربي للشباب والبيئة في لبنان لمناسبة اختتام أنشطة يوم البيئة العربي لهذه السنة وباستضافة من بيت التمويل العربي وبالتعاون مع وزارتي البيئة والصحة، والتي تناولت “التغيرات المناخية وأنفلونزا الخنازير”، ونظمت في قاعة الدوحة في بيروت.
مثل “مؤسسة الصفدي” في اللقاء منسق قطاع الزراعة والتنمية الريفية الدكتور حسين الصمد، بحضور مدير مكتب الاتحاد أسامة القيسي، ممثل وزير الصحة المهندس ربيع خليفة، ممثل مدير عام وزارة البيئة الأستاذ جريس برباري، ومدير عام بيت التمويل العربي الدكتور فؤاد مطرجي ، ورئيس قسم الطب الوقائي الدكتور نبيل سلام منتدبا من وزارة الصحة ورئيس جمعية شعاع البيئة المهندس سليم خليفة والمستشار محمد عبد الله ومنسق منطقة الجبل الأستاذ ليون السيوفي والأستاذ حسن قبيسي مع وفد ممثلا جامعة AUL  والأستاذ محمد مشلي على رأس وفد جمعية شباب المشاريع ورئيسة المنتدى البيئي الجامعي الآنسة حنان سليمان وعدد من مدراء المدارس والهيئات الإدارية والتعليمية فيها وجمعيات بيئية وكشفية واجتماعية.
وحاضر في اللقاء مدير مكتب لبنان الأستاذ أسامة القيسي متناولاً مفهوم التغيرات المناخية وأسبابها وتداعياتها والحلول المقترحة ودور الحكومات والجمعيات والمؤسسات والأفراد في مكافحة الاحتباس الحراري، متحدثاً عن “تجربة دولة قطر وإنشائها “حديقة القرآن الكريم ” ودور الجمعيات المنضوية في مكتب الاتحاد في لبنان بموضوع التشجير، كما تناول تجربة “مؤسسة الصفدي” الرائدة ضمن مشروع الشمال الأخضر، وحملة “شجرة لكل طالب ” التي بدأت سنة 2002 ومستمرة حتى هذه السنة”. وأعلن القيسي أن هذه المحاضرة هي من ضمن الأنشطة المدرجة بجامعة الدول العربية تحت شعار “2009 القدس عاصمة الثقافة العربية”. كما حاضر الدكتور نبيل سلام منتدباً من وزارة الصحة حول أنفلونزا الخنازير  H1N1.
ثم قدم الأستاذ أسامة القيسي ونائبه الأستاذ سليم خليفة دروعاً تقديرية لكل من وزير الصحة ومدير عام وزارة البيئة ومدير عام بيت التمويل العربي ومؤسسة الصفدي ومجلة غدي، نظراً لخدماتهم في دعم مسيرة البيئة العربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى