المجتمع المدني

لبنان يشارك بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي

أدلى المهندس محمد علي الجنّون رئيس مجلس ادارة مركز لبنان للعمل التطوعي، ورئيس مركز التدريب العربي للعمل التطوعي عن قارة آسيا، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعمل التطوعي بأن مركز لبنان للعمل التطوعي سيشارك في جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة للعمل التطوعي في نسختها الثانية لتكريم رواد العمل التطوعي في الوطن العربي وللاحتفال باليوم العربي للعمل التطوعي.
وقال أن مجلس إدارة مركز لبنان للعمل التطوعي قرر في جلسته الاخيرة ترشيح الاستاذ معتصم محمصاني  عضو مجلس إدارة ومدير عام بنك البركة في بيروت لمنصب الشخصية اللبنانية والعربية ليكرم في مملكة البحرين كرائد من رواد العمل التطوعي العربي.
وأشاد بالمبادرة الطيبة التي يقدمها سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة لتشجيع وتحفيز العمل التطوعي في عالمنا العربي، وهذا ليس بغريب على أهل مملكة البحرين الاصيل والعريق خصوصاً ان الجائزة تحمل اسم فارس من فرسان العطاء البحريني والعربي وهو الشيخ عيسى.
وأثنى على الدور البارز التي تقوم به جمعية الكلمة الطيبة من نشاطات بحرينية ومشاركات عربية لنشر ثقافة العمل التطوعي في عالمنا العربي.
واكد بان الاتحاد العربي للعمل التطوعي يثمن هذه المبادرة الرائدة في مجال العمل التطوعي على المستوى العربي، ويسعى الى إقامة قنوات تواصل بين الشباب العربي لتعميم ونشر مفاهيم التطوع ودعم المبادرات والانشطة في الدول العربية.

وقالت السيدة رانيا الشبير أمين عام مركز لبنان للعمل التطوعي وعضو لجنة تنمية الموارد البشرية في الاتحاد العربي للعمل التطوعي أن الجائزة ستقدم في عامها الثاني يوم 15 من الشهر التاسع والذي يصادف تاريخ الاحتفال باليوم العربي للعمل التطوعي والذي سيشارك فيه ممثلين عن 18 دولة عربية أعضاء في الاتحاد العربي للعمل التطوعي المنضوي تحت مظلة جامعة الدول العربية. كما سيتم تنظيم معرض للدول المشاركة لعرض نشاطاتها وبرامجها في دولها.
وتقدمت إلى سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة بالشكر والتقدير على دعمه الكبير للعمل التطوعي في عالمنا العربي عموما وفي البحرين خصوصاً، مثمنة دور جمعية الكلمة الطيبة بمملكة البحرين أعضاءً ومتطوعين في دعم التواصل وتقديم برامج وأنشطة تساهم في ازدهار ونمو العمل التطوعي في البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى