إقتصاد وأعمال

أمين عام مجلس الوزراء السابق المهندس فؤاد فليفل:” القرارات الجريئة للرئيس دبوسي حققت دوراً إقتصادياً وطنياً لغرفة طرابلس الكبرى.

رحب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي بالأمين العام السابق لمجلس الوزراء المهندس فؤاد فليفل حيث تم إستعراض مختلف المشاريع الإستراتيجية الإستثمارية التي تطلقها غرفة طرابلس الكبرى التي تهدف الى تحقيق النهوض بالإقتصاد الوطني ووضع لبنان بكافة مرافقه وقطاعاته على خارطة الإهتمامات الإستثمارية اللبنانية والعربية والدولية.

وأعرب الرئيس دبوسي عن إعتزازه بأن يلتقي بالمهندس فليفل الشخصية الوطنية التي بنينانا معها الأسس المتينة للتعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص عبر مسيرة ممتدة تقلد فيها مناصب إدارية عامة وترسخت لديه خلالها القناعة بأهمية مبادرة غرفة طرابلس نحو إعتماد طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية وبأهمية مشاريع غرفة طرابلس الكبرى لا سيما مشروعها الإستراتيجي المتمثل بالمنظومة الإقتصادية الوطنية.

ومن ثم جال الرئيس دبوسي والمهندس فليفل على مختلف المشاريع الإنمائية المعتمدة في الغرفة لا سيما مختبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي وأبحاث الزراعة والغذاء ومساهمة غرفة طرابلس الكبرى من خلال تلك المشاريع في توفير الأمن الغذائي الوطني وسلامته.

وتحدث الأستاذ فؤاد فليفل متناولاً الدور الجديد والمستقبلي للبنان من خلال مشاريع غرفة طرابلس الكبرى على الصعد الإنمائية والتطويرية والإستثمارية، فقال:” لقد كان لي اليوم شرف زيارة غرفة طرابلس والشمال واللقاء برئيسها توفيق دبوسي الذي ترافقنا معاً في مسيرة مشتركة عبر كل المراكز والمسؤوليات الإدارية العامة التي تسلمتها،ولقد أحسست اليوم بكبر القلب لما شاهدته من تطور لمشاريع نمت وتطورت وكبرت وكنا قد تناولناها منذ بدايات إنطلاقاتها حيث ثابر الرئيس دبوسي على بلورتها حتى أصبحت حقيقة حية بادية للعيان،وهي نتاج لقرارات جريئة حققت دوراً إقتصادياً وطنياً لغرفة طرابلس الكبرى. وأستطيع القول بما معناه أني وجدت حكومة مصغرة من خلال الأعمال الرائدة والمهام التي تقوم بها غرفة طرابلس وهي في الأساسس مهام تعود الى وزارات الدولة وإداراتها العامة، كما لمست أيضاً تنشئة وطنية ومشاريع كبرى تخدم أبناء كل لبنان، وهي خدمات وأعمال مدروسة تعتمد منهجية عملية تتوسل أسلوب المشاركة وأنا أدعو للرئيس دبوسي بدوام التوفيق والنجاح كما أهنىء كل أبناء لبنان على ما تقوم به غرفة طرابلس الكبرى من مشاريع وأعمال وخدمات تعود بالمنفعة على كل المواطنين وهذه شهادة شخصية ندلي بها من القلب.

وفي الختام قدم الرئيس دبوسي للمهندس فليفل درعاً عربون تقدير شاكراً له حس المسؤولية العامة التي تحملها كمدير عام ومحافظ وأمين عام لمجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى