الأخبار اللبنانية

الوزير الصفدي يصدر بلاغاً بحظر التجارة بالسلع والبضائع المقلدة

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي بلاغاً رقمه 3/1/ا. ت يتعلق بحظر التجارة بالسلع والبضائع المقلدة جاء فيه:

 

“لوحظ في الآونة الأخيرة قيام عدد من المؤسسات والمحال التجارية في معظم المناطق اللبنانية بتعاطي تجارة أصناف السلع والبضائع المقلدة للعلامات التجارية المشهورة عالميا والمسجلة حسب الأصول والتي يتمتع أصحابها بالحماية الممنوحة لهم بموجب قانون حماية الملكية الأدبية والفنية.
وحيث أن الاتجار بالأصناف المقلدة المشار إليها أعلاه يعتبر مخالفا لقانوني حماية الملكية الأدبية والفنية الرقم 75/1999 وحماية المستهلك الرقم 659/2005.
وفي إطار مكافحة هذه التجارة ومصادرة السلع والبضائع المقلدة وملاحقة المخالفين والمتورطين في تجارتها، تحذر وزارة الاقتصاد والتجارة وتطلب من المؤسسات والمحال التجارية والأشخاص في لبنان الامتناع نهائيا عن حيازة أو اقتناء أو توزيع أو بيع أصناف أي من السلع والبضائع المقلدة للعلامات التجارية المشهورة والمعروفة والمسجلة وفقا للأصول القانونية، وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية والملاحقة الجزائية”.
كما أنه ابتداء من تاريخ 1/1/2010 ستقوم هذه الوزارة بتكثيف دوريات المراقبة لتشمل كافة المناطق اللبنانية للعمل على ضبط المخالفات ومصادرة البضائع المقلدة وتنظيم محاضر ضبط في حق المخالفين وإحالة مرتكبيها إلى القضاء المختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى