فلسطين

المطران عطا الله حنا : ” ليس من المنطق ان تتعرض القضية الفلسطينية لهذا الكم الهائل من المؤامرات وان تبقى حالة الانقسام “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الانقسام الفلسطيني الداخلي هو اخطر ما حدث مع القضية الفلسطينية منذ عام 48 وما اكثر النكبات والنكسات والمظالم التي تعرض لها شعبنا .
أما ان نصل الى مرحلة الانقسام وبأياد فلسطينية وبدعم ومؤازرة من جهات خارجية فهذه بحد ذاتها مصيبة كبرى وانتكاسة غير مقبولة وغير مبررة .
فقد بات البعض يتفننون في ثقافة الردح والتخوين والتشهير المتبادل وقد بات البعض يتحدثون عن رام الله وكأنها دولة مستقلة وعن غزة وكأنها جمهورية مستقلة في حين ان فلسطين هي كل فلسطين وعاصمتها القدس ولا يمكننا ان نتحدث عن اجزاء من الوطن الفلسطيني مع تجاهل ان فلسطين هي كيان واحد وشعب واحد وقضية واحدة والقدس عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا .
اوقفوا هذه المهاترات فكفانا تكريسا للانقسامات ونحن لسنا جزءا ولن نكون من المناكفات والانقسامات الفلسطينية الداخلية فنحن لسنا في جيب احد ولا يمولنا احد ولا نتلقى تعليمات من احد ولا نسمح ان يفرض علينا احد مع من يجب ان نتحدث ومع من يجب ان لا نتحدث .
نحن احرار في مواقفنا ولسنا تابعين لاية جهة سياسية فانتماءنا هو لفلسطين وللقدس وهويتها العربية الفلسطينية .
نداءنا نوجهه الى كل المتصارعين والمختلفين والمنقسمين على انفسهم بأن اعملوا على انهاء الانقسامات فليس من المنطق ان تتعرض القضية الفلسطينية لهذا الكم الهائل من المؤامرات وان يبقى الفلسطينيون منقسمون على انفسهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى