فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” لم نفاجىء من تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية والتي قالت بأنها صهيونية كبيرة

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا لم نفاجىء من تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية الاستفزازية والتي قالت وبشكل في غاية العنجهية والوقاحة بأنها تفتخر بأنها صهيونية كبيرة .
لم نفاجىء لان هذه هي بريطانيا العظمى التي قدمت وعد بلفور وكانت سببا في النكبات والنكسات التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني .
هذه هي بريطانيا العظمى التي حكومتها معادية لشعبنا كما كانت الحكومات البريطانية المتعاقبة منحازة للاحتلال وسياساته وممارساته ونحن هنا بالطبع لا نقصد الشعب فهنالك شريحة كبيرة من الشعب البريطاني والمؤسسات الدينية والحقوقية هناك والتي تقف الى جانب الحقوق الفلسطينية الثابتة التي لا تسقط بالتقادم .
الفلسطينيون لم يفاجئوا من هذه التصريحات والتي ان دلت على شيء فهي تدل على ان السياسة البريطانية منذ وعد بلفور وحتى اليوم لم تتغير وان كان هنالك اتساع في رقعة اصدقاء فلسطين في بريطانيا كما وفي غيرها من الاماكن .
نتمنى ان يستمر الجهد الهادف للتأثير على الرأي العام العالمي فكل شيء يمكن ان يتغير في هذا العالم لصالحنا في بريطانيا وفي غيرها من الاماكن .
نتمنى ان تصل الصورة الحقيقية لما يحدث عندنا الى شعوب الارض كلها ونتمنى ان يصل صوت الفلسطينيين الى كل مكان لكي يدرك العالم بأسره جسامة الظلم الواقع علينا وعلى قدسنا ومقدساتنا وقضيتنا العادلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى