الأخبار العربية والدولية

تحت الرعاية الملكية السامية تنطلق في عمان غداً وبحضور وفود عربية أعمال الملتقى الإقليمي العربي التشاوري لمنظمة التجارة العالمية

عمان – تبدأ في عمان صباح غد الإثنين أعمال الملتقى الإقليمي العربي التشاوري لمنظمة التجارة العالمية والذي يعقد تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وبدعوة من الدكتور طلال أبوغزاله رئيس منتدى تطوير السياسات الاقتصادية. وقد انتدب جلالته معالي الدكتور حاتم الحلواني وزير الصناعة والتجارة لحضور الملتقى.

وقد استكمل فريق عمل من منتدى تطوير السياسات الإقتصادية ومجموعة طلال أبوغزاله بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة كافة الترتيبات حيث يشارك في الملتقى السيد باسكال لامي مدير عام منظمة التجارة العالمية  ووفود حكومية عربية وشخصيات تمثل قطاعات الأعمال والهيئات الإقتصادية العربية والدولية, و هذه أول زيارة للسيد لامي الى الأردن كما انها المرة الاول التي يشارك فيها في اجتماع اقليمي عربي.

وسيبدأ الملتقى بكلمات إفتتاحية لكل من الوزير حاتم الحلواني ممثل جلالة الملك والدكتور طلال أبوغزاله عضو فريق الخبراء في منظمة التجارة العالمية والسيد باسكال لامي المدير العام لمنظمة التجارة العالمية والدكتور حمد عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث بدولة قطر والدكتور جواد العناني نائب رئيس منتدى تطوير السياسات الاقتصادية.

ويشهد الملتقى عقد طاولة حوار خاصة مع السيد لامي والدكتور أبوغزاله برئاسة الدكتور حاتم الحلواني ويشارك فيها الوزراء و الوفود الحكومية العربية وتتركز محاورها حول مستقبل التجارة العالمية.

ويهدف الملتقى إلى تبادل وجهات النظر بين منظمة التجارة العالمية ممثلة بمديرها العام السيد باسكال لامي وعضو فريق الخبراء الدكتور طلال أبوغزاله من جهة ومع صانعي القرار وأصحاب العلاقة في المنطقة العربية من جهة أخرى، وإبراز وجهات النظر والمواقف والمصالح العربية تمهيداً لتقديمها إلى المؤتمر الوزاري المقبل للمنظمة .

أصدر سعادة الدكتور طلال أبوغزاله تقريراً بعنوان “منظمة التجارة العالمية في مفترق الطرق” دعا فيه إلى إجراء إصلاحات عاجلة ضمن منظمة التجارة العالمية. وقد تسلم المدير العام للمنظمة الدولية السيد باسكال لامي نسخة عن التقرير خلال لقاء تم في جنيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى