فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” من الاهمية بمكان العمل على تكريس الوحدة الوطنية ونبذ الانقسامات والتصدعات والتشرذم في وطننا “

القدس – دعا سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله صباح اليوم عددا من الشخصيات المقدسية الى ضرورة ايلاء اهمية كبرى من اجل تكريس الوحدة الوطنية ورفض تكريس الانقسامات والتصدعات في وطننا .
ان المستفيد الحقيقي من حالة الانقسام والتشرذم انما هو الاحتلال الذي يبتهج بانقساماتنا لكي يتسنى له تمرير مشاريعه واجنداته وخاصة في مدينة القدس .
ان فلسطين هي وطن لكل الفلسطينيين وليست لجهة دون الاخرى ولذلك وجب البدء بحوار وطني جاد لتكريس الوحدة الوطنية ومعالجة حالة الانقسام المؤلمة والمحزنة والتي نتمنى ان تنتهي بأسرع ما يمكن .
لم يعد من المقبول ان تبقى هذه الانقسامات كما اننا لا يمكننا ان نقبل بالاعتقالات السياسية فيجب القبول بتعدد الاراء وهذا ينصب في مصلحة الوطن والانتقادات الموضوعية انما تساهم من اجل اصلاح البيت الفلسطيني الداخلي فلا يجوز ان يعاقب اي مواطن بسبب موقفه ونتمنى الا تتكرر المشاهد التي شاهدناها في رام الله مؤخرا.
علينا جميعا ان نتبنى لغة الحوار والاحترام المتبادل بعيدا عن لغة التشهير والتحريض والتخوين ويجب على كل واحد منا ان يساهم في تكريس ثقافة الوحدة الوطنية وقبول التعددية في مجتمعنا فالتعددية هي اثراء لهذا المجتمع ولهذه القضية العادلة التي هي قضيتنا جميعا .
ان الانتقادات البناءة يجب ان يسمعها المسؤولون ويجب ان تصل اليهم لان المنتقدين هم اشخاص وطنيون وما يعبرون عنه انما هو انطلاقا من حرصهم على المصلحة الوطنية .
اقول للسياسيين الفلسطينيين وللمسؤولين بكافة مراكزهم لا تصموا اذانكم امام مطالب الشعب الذي يريد التغيير والاصلاح ولا تصموا اذانكم امام الانتقادات البناءة المفيدة للجميع ونحن نقول هنا بأننا نتبنى لغة الحوار والتواصل بين كافة التيارات السياسية وتجنب استعمال مفردات الاساءة والتخوين التي تكرس هذه الانقسامات ولا تساعد على توحيد جبهتنا الداخلية واصلاح بيتنا الفلسطيني لكي يكون بيتا قويا في مواجهة التحديات والعواصف التي تحيط بنا من كل حدب وصوب .

سفير الاعلام العربي في فلسطين

رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

[email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى