الأخبار اللبنانية

مواقف الشيخ القطان خلال محاضرة للأخوات في برالياس

إنتقد الشيخ أحمد القطان رئيس جمعية “قولنا والعمل” خلال محاضرة للأخوات بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف وأسبوع الوحدة الإسلامية في مقر الجمعية ( برالياس) تأخر الحكومة في تولي مسؤولياتها، وتأمين حاجيات الناس في ظل الوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه البلد قائلاً :” شغل الناس الشاغل اليوم هو توفير مادة المازوت، والتدفئة، والسؤال هو : ما دور الحكومة اليوم في توفير هذه المادة للناس؟؟ خصوصا مع حالة الفقر والعوز والوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه الشعب اللبناني اليوم”.

وأضاف الشيخ القطان قائلاً :” ينبغي على الحكومة أن تأخذ دورها الحقيقي، لا أن تتكل على ما يقدمه حزب الله للبنانيين من توفير لمادة المازوت من خلال ما تقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية من دعم للبنان، لأن هذا العمل من واجب الدولة لا من واجب حزب الله، فقد يقوم حزب الله بالمساعدة، لكن ليس عليه أن يتحمل أعباء تأمين المازوت لكل اللبنانيين”

وسأل الشيخ القطان الحكومة اللبنانية قائلاً :” نحن نتسائل أين وصلت الحكومة في ملف البطاقة التموينية التي من المفترض أن تكون أصبحت جاهزة للتنفيذ؟ خصوصاً أن هذه البطاقة من المفترض أن تخفف على اللبناني ما أمكن من هذا الوضع المعيشي الصعب.

ماذا تقدم الحكومة الجديدة اليوم للبناني في ظل هذه الظروف المأساوية التي يمر بها البلد؟ “.

وختم الشيخ القطان: ” إن ما يمر به البلد اليوم ليس إلا نتيجة من نتائج الفساد، فالدَين الذي يقدر بمئة مليار دولار على لبنان من أين أتى ؟؟ هذا الدين ليس إلا نتاج سنين من الفساد، ومن الغريب أن رئيس الحكومة السابق حسان دياب رغم أنه لم يبق في رئاسة الحكومة إلا مدة بسيطة، إلا أنهم أرادوا أن يحملوه مسؤولية هذا الفساد المتراكم منذ سنوات، وليعلم الجميع أن لبنان اليوم يحاصر بالجوع والفقر بسبب مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، فكثير من العروض عرضت على لبنان بأن يتخلى عن مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية والمقاومة، وبالتالي يشطب كل الدين عن لبنان، ولكن هذا لن يحدث ما دام في أراضينا محتل ينهب خيراتنا ويسلب مقدراتنا “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى