الأخبار اللبنانية

دقت ساعة الحسم ومتحدون وصرخة المودعين يصعدان بوجه منظومة المصارف بموجب المادة ١٨٤ عقوبات

نظم تحالف متحدون وجمعية صرخة المودعين اليوم في ٩ كانون الثاني ٢٠٢٢ تحرك نوعيّ تصعيديّ بوجه البنوك وهو بمثابة إعلان واضح عن انتهاء عهد المطالبات الاحتجاجية والقضائية فقط والذهاب نحو تطبيق حق الدفاع العام المشروع بموجب المادة ١٨٤ من قانون العقوبات اللبناني فعلياً.

هي لحظة فاصلة في طريق تحصيل الحق إذاً يخوضها المودعون بمواجهة المصارف وتحتاج لتكاتف الجميع، حيث لم يعد هناك خيارات في ظل سيطرة منظومة المال على مفاصل الدولة، في السياسة والقضاء على سواء، وسط تمادي وسائل الإعلام في تجاهل “سرقة العصر” التي مارسها حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وجوقة رؤساء وأعضاء مجالس إدارات البنوك وداعميهم.

كل هؤلاء اقترفوا الجريمة واليوم يريدون تبرئة ساحتهم من دم ووجع ومعاناة الناس. كل هؤلاء يدينهم القانون وأبسط القواعد الإنسانية ولا من يحاسب قضائياً أو سياسياً، فيما يطال العوز كل عائلات المودعين ويتنعم اللصوص بأموالهم.

دقت الساعة، دقت ساعة الحسم وحق الدفاع المشروع بدأ فعلياً يأخذ مجراه الطبيعي، وسيدفع المجرمون ثمن أفعالهم ولا استراحة في محاربتهم ومحاسبتهم.

ما قام به متحدون وصرخة المودعين اليوم يمثل دعوة مفتوحة لكل مودع، لكل مواطن، لكل متضرر بشكل مباشر أو غير مباشر من الحال التي وصل إليها لبنان، لمشاركتهما عملهما وتحركاتهما التي ستستمر بشكل يوميّ وتصاعدي، وبمشاركة الجميع باستطاعة أصحاب الحقوق استرجاعها من عقر دار المصارف، على أن يشهد نهار الجمعة المقبل تحركاً مفصلياً سيعلن عن مكانه وتوقيته لاحقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى