إجتماعيات

جمعية مرعي أطلقت مشروع توزيع المياه على المنازل في القلمون بالتزامن مع أعمال تنموية
الرافعي : هذه الأعمال عظيمة وتدعم صمود المواطنين

أطلقت جمعية مرعي للأعمال الخيرية جملة مشاريع تنموية إنسانية لجعل القلمون مدينة نموذجية، ولهذه الغاية، عقد اجتماع في مقر بلدية القلمون جمع القائمقام امين سر محافظة الشمال المكلف تسيير أعمال بلدية القلمون السيدة ايمان الرافعي والسيدين خليل ومرعي مرعي عن جمعية مرعي للأعمال الخيرية، حيث تم عرض لمتطلبات القلمون التي تخفف من معاناة المواطنين لاسيما شح المياه خلال الصيف، إضافة الى إطلاق ورشة تنموية في شوارع وساحات القلمون.
وبحسب بيان مشترك، تم الإتفاق، من خلال كتابين منفصلين، على الأعمال التي تقوم الجمعية بتنفيذها داخل القلمون، وهي
“تأمين وتمويل مادتي المازوت والبنزبن لصهريج المياه الخاص بالبلدية بغية توزيع المياه على كافة المنازل التي تحتاجها وذلك 3 مرات في الاسبوع طيلة 3 أشهر الصيف، وانطلق العمل فورا لتأمين المياة للمنازل.
إضافة إلى ذلك، بدأت الجمعية بسلسلة أعمال تنموية داخل القلمون تتضمن صب الجور في الطرقات وترميم الأرصفة المتصدعة وأعمال الدهان والرسم على الجدران وتأهيل وتجميل وزرع الوسطيات والحواشات العامة وكل ما يجعل من القلمون مدينة نموذجية. وكذلك تستكمل جمعية مرعي للأعمال الخيرية إنارة شوارع القلمون عبر تركيب لمبات إنارة عامة على الطاقة الشمسية، وتوزيع مئات لمبات التشريج على المنازل، إضافة الى تخصيصها سيارة تكتوك لنقل المسنين مجانا داخل القلمون، وكذلك تقدم الجمعية مساعدات عينية انسانية للعائلات المتعففة”.
من جهتها، رحبت السيدة ايمان الرافعي ب” هذه التقديمات”، ونوهت قائلة :” هذه الأعمال، التي تقدمها الجمعية لأهالي القلمون وبلديتها، عظيمة، خاصة وان المجلس البلدي في القلمون منحلا، وتأتي في اطار دعمها المواطنين لتعزز صمودهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد”.
وشكرت الرافعي “السيدين مرعي على كل ما قدموه ويقدمونه من أجل انماء القلمون خاصة ومدن وقرى الشمال عامة، لاسيما مدن الفيحاء طرابلس، الميناء، البداوي ووادي النحلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى