الأخبار اللبنانية

كبارة: أعد بليلة هادئة في طرابلس في حال توقف القنص من جبل محسن

عقد وزراء ونواب طرابلس اجتماعا في منزل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، ضم الى ميقاتي الوزراء: احمد كرامي، فيصل كرامي، احمد الصفدي ممثلا الوزير محمد الصفدي، والنائبين: محمد كبارة وسمير الجسر، وتناول ما وصلت اليه الاجراءات التي تم اتخاذها من اجل عودة الحياة الى طبيعتها في طرابلس.

كما التقى المجتمعون وفدا من فاعليات باب التبانة، واستمعوا الى شرح للوقائع التي تعرقل تطبيق الخطة الامنية.

وأصدر المجتمعون بيانا طالبوا فيه ب “تطبيق القرارات المتخذة سابقا كافة، وتنفيذ خطة امنية تعيد لطرابلس استقرارها”.

وأكدوا “دور الجيش اللبناني، والاجهزة الامنية كافة في حماية السلم الاهلي في المدينة، وقمع كل محاولة للعبث بالأمن، من خلال التطبيق العادل والمتوازن للقوانين دون تمييز بين منطقة واخرى”.

وشددوا على ان “طرابلس المدينة العريقة في انفتاحها وتعايشها وتنوعها، تؤكد على وحدة كل ابنائها، وتأسف للتطاول عليها، ولكل الكلام والتهديدات التي اطلقت، وتسببت بترويع المواطنين من اي جهة اتت”.

ودعوا النيابة العامة الى “استكمال التحقيق الجدي في جريمة تهديد وتنفيذ قصف طرابلس وما نتج عنه”.

وطالبوا ب “تشديد اجراءات الجيش، وقمع كل عمليات القنص المستمرة، لأنه رغم انتشار الجيش في منطقة جبل محسن، استمرت عمليات القنص، وتسببت بسقوط ضحايا، والوقف الفوري لكل اشكال المظاهر المسلحة وازالتها، ورفض كل محاولات تعميم الفوضى الامنية في المدينة”.

وقد ابلغ ميقاتي المجتمعين، انه سيتابع تسريع الاجراءات لصرف اعتمادات الهيئة العليا للاغاثة من اجل دفع التعويضات للمتضررين في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى