الأخبار اللبنانية

الجسر في حديث الى اذاعة صوت لبنان

وصف عضو كتلة “المستقبل” سمير الجسر جلسة اللجان النيابية، بأنها “كانت هادئة، وتركز البحث على المسائل التقنية في إجراء العملية الانتخابية، بينما ستبحث اللجنة الفرعية في النظام الانتخابي وحجم الدوائر، وستقرب وجهات النظر”، مشيرا الى أنّ “رئيس الحكومة السابق سعد الحريري ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع متّفقان على القانون الانتخابي، و”14 آذار” موحدة في هذا الموضوع وهي مع الدوائر الصغرى”.
وعلق الجسر على تبني الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله إطلاق الحزب طائرة الإستطلاع التي أسقطتها القوات الإسرائيلية، قائلاً: ” هي للفت الانتباه عما يجري في سوريا وعن تورط عناصر من الحزب في المعارك التي تجري في الداخل السوري”. وأضاف: “مسألة الطائرة صرفت النظر عن أمور كثيرة”.
الجسر، وفي حديث الى إذاعة “صوت لبنان”، وحول لقاء الحريري ـ جعجع وعن التوافق الذي حصل بينهما، أشار الى انه “لم يكن هناك من اختلاف كي يحصل الآن توافق بين الرجلين، بل كان لنا تحفظ كتيار “مستقبل” على طرح “النسبية” في هذه الاوقات التي يسيطر فيها السلاح، وان لا يكون الطرح البديل لحلفائنا هو النسبية واعتقد هذا ما تم الاتفاق عليه”، معتبراً انه “لا بد من الوصول الى قواسم مشتركة يقبل بها الجميع وقد يكون قانون فؤاد بطرس معدلاً”.
وحول كلام رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون عن ان الوضع الأمني في عكار سيعطل الانتخابات، أجاب الجسر: “الوضع الامني في عكار يعكره القصف السوري، ولا اعتقد انه سبب لتعطيل الانتخابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى