الأخبار اللبنانية

نفوق أكثر من 200 طن من الاسماك في الشيخ عياش العكارية

سجل في بحيرات تربية الاسماك “السلور” في بلدة الشيخ عياش، نفوق اكثر من 200 طن من الاسماك لدى المزارعين خيرالله حسن محمد واحمد الاسعد وكلاهما من منطقة وادي خالد، وتبلغ المساحة الاجمالية لهذه البحيرات حدود ال 40 الف متر مربع.

وفي هذا الاطار، زار النائب السابق وجيه البعريني موقع البحيرات وقال اثر لقائه العائلات المتضررة ومعاينته للواقع القائم، “بان الخسارة كبيرة متعهدا الاتصال بكل من رئيس الحكومة ووزير الزراعة والامين العام للهيئة العليا للاغاثة للفت نظرهم الى هذه الكارثة الكبيرة والمطالبة بالتعويض للمزارعين ومساعدتهم على الخروج من هذه النكبة التي منيوا بها جراء العاصفة”.

واضاف: “اننا نضم صوتنا الى كل الذين طالبوا الدولة بانصاف عكار والتعويض على مزارعيها ومواطنيها الذين تضررت ممتلكاتهم وبيوتهم جراء الانهيارات التي حصلت”.

ولفت خيرالله محمد الى ان “6 عائلات تعمل في هذا المشروع تعدادها حوالى ال 70 شخصا قد نكبت جراء نفوق هذه الكميات الكبيرة من الاسماك من السلور الاسود ما بين كيلو ونصف و3 كيلوغرام وزن السمكة الواحدة وقال بان اكثر من 500 سمكة كانت تعيش في هذه البحريات اي ما يعادل 200 طن من الاسماك كلفتها في حدود ال 300 الف دولار اميركي، وطالب الجهات المعنية في الدولة اللبنانية العمل على معاينة هذه الخسارة والتعويض على العائلات المتضررة.

واشار محمد تركي دويك من بلدة العبويدة الى انه من ضمن العائلات التي تعمل في مشروع تربية الاسماك في بلدة الشيخ عياش هو وعائلته، وطالب المسؤولين المعنيين بالوقوف الى جانب هذه العائلات التي شردت جراء هذه النكبة التي حلت باصحاب البحيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى