الأخبار اللبنانية

هنية حذر من الإيقاع بين الجيش اللبناني والمخيمات الفلسطينية في لبنان

أعلنت حركة المقاومة الاسلامية “حماس”، في بيان بعد ظهر اليوم، ان رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية، بحث في اتصال هاتفي مع ممثل الحركة في لبنان علي بركة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان “وخصوصا في مخيم نهر البارد في أعقاب الحادث المؤسف الذي أدى إلى استشهاد الفتى الفلسطيني أحمد قاسم وجرح آخرين برصاص عناصر الجيش اللبناني”.

ونقلت الحركة عن هنية إدانته “إطلاق النار غير المبرر على أهلنا في مخيم نهر البارد”، ومطالبته الحكومة اللبنانية ب”التحقيق في الحادث ورفع الحالة العسكرية المفروضة على المخيم والاسراع في إعادة إعماره وعودة سكانه إليه، باعتباره رمزا لقضية اللاجئين الفلسطينيين ومحطة على طريق العودة إلى فلسطين”.

وأكد هنية “حرصه الشديد على المحافظة على أمن المخيمات واستقرارها وعلى السلم الأهلي في لبنان وصون دماء أهلنا في المخيمات والمحافظة على كرامتهم وتأمين العيش الكريم لهم ريثما يتمكنوا من العودة إلى ديارهم في فلسطين”.

وختمت الحركة بالقول إن هنية “قدم التعازي باستشهاد الفتى أحمد قاسم وتمنى الشفاء العاجل للجرحى”، وأكد على ضرورة تمتين العلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، محذرا “من الإيقاع بين الجيش اللبناني والمخيمات الفلسطينية في لبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى