المجتمع المدني

في ذكرب الحرب اللبنانية لقاء شبابي لملتقى الجمعيات الأهلية في طرابلس تحت شعار “لا للحرب والفوضى والفتنة”

نظم ملتقى الجمعيات الأهلية في مقر اتحاد الشباب الوطني بطرابلس لقاءاً شبابياً بمناسبة ذكرى 13 نيسان “اندلاع الحرب اللبنانية الأليمة” وتحت شعار “لا للحرب والفوضى والفتنة.. نعم للسلم الأهلي والاستقرار والوحدة” حضره حشد من رؤساء الجمعيات ومتطوعوها.
وقد تحدث في اللقاء منسق الملتقى المحامي عبد الناصر المصري فقال: “لا بد لأي مجتمع تعرض لحرب أليمة أن يقوم بدراسة أسباب الحرب ونتائجها لأخذ الدروس والعبر حتى لا تتكرر ، ورغم أن الفقر والحرمان وارتباط بعض القوى السياسية بمشاريع خارجية وتجاهل الطبقة الحاكمة للبنود الاصلاحية في الدستور وارتفاع أصوات أصحاب العصبيات ودعاة الفتنة والتدخل الخارجي في الشؤون اللبنانية كلها أسباب تساهم في اعادة انتاج الحرب الا أن اللبنانيين بأغلبيتهم الساحقة يقفون ضد الحرب لأنهم ما زالوا يتذكرون ويلاتها من قتل وتدمير وخطف وتقسيم واضعاف للجيش الوطني”.
وأضاف: “أن البعض يعمل لاستمرار التوتر في طرابلس بما يلحق أفدح الأضرار بالمدينة واقتصادها وتجارها وواقع أبنائها لذلك ندعو الجميع للتخلي عن مشاريعهم الانتحارية التي لن تؤدي الا لمزيد من حرمان المدينة وقهر أبنائها كما ندعو الجيش اللبناني للضرب على يدي المعتدين على أمن الناس واستقرارها فالجيش والقوى الأمنية مسؤولون عن أمن المدينة واذا كان هناك قواً سياسية وشخصيات تقف الى جانب المرتكبين فلا بد من كشف هذه الحقيقة للناس حتى يعلم أهل المدينة من يمول ويدعم ويحتضن هؤلاء”.
وختم: “معلناً أن الملتقى سوف ينظم مهرجاناً شعبياً واعتصاماً في ساحة جمال عبد الناصر يوم الجمعة في 12 نيسان رفضاً للفوضى والاقتتال وتأكيداً على الاستقرار والسلم الأهلي”.
بعد ذلك تكلم كل من: رئيس جمعية كشافة الغد عيد الرزاق عواد، رئيس جمعية بيت الآداب والعلوم والتنمية محمد ديب، نائب رئيس جمعية الوفاق الثقافية سامر مولوي، عضو اتحاد جمعيات الشمال عبد الحميد بولاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى