الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 23 تشرين الاول 2008

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 23 تشرين الاول 2008 البلد

رد وزير خدماتي على فاعلية صيداوية تناولت موقفه حول وضع المستشفيات الحكومية، قائلاً: “إنها ردود انتخابية نتحملها”.

تفاوتت ردود فعل المسؤولين في العاصمة على ما حصل في شوارعها صباح أمس وتم توزيع التهم على المتعهدين وحفرياتهم وأحد المجالس المستقلة.

تحضّر الوزارة المعنية لائحة باسمء? المرشحين لمراكز محافظين وقائمقامين في اطار الورشة القائمة لتحضير بنية الوحدات الادارية بالأصالة.

الشرق

مرجع اغترابي تلقى تطمينات من شخصية رسمية لجهة توحيد الكلمة في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم بعدما تأثرت بمداخلات سياسية ومذهبية معروفة الاهداف؟!

سياسي مخضرم توقع استمرار المشاكسات والمساجلات على ما هي عليه الى حين ظهور نتائج الانتخابات النيابية “هذا في حال لم تتعقد الامور باتجاهات تصعيدية”!

وزير حزبي استبعد نجاح الجلسة الاولى لمؤتمر الحوار “لأن جميع المعنيين بالمناسبة لا يزالون على مواقفهم”.

 

النهار

لا يزال الرئيس نبيه بري يصر على رفض تسلم 67 مشروعا بحجة انها صادرة عن الحكومة السابقة التي لم يعترف بشرعيتها. ويجري البحث عن صيغة حل لهذه المشكلة.

استغرب مصدر وزاري ما نشره بعض الصحف من معلومات حول المحكمة ذات الطابع الدولي.

كثرت الاتصالات من الداخل والخارج بالنائب ميشال المر لاقناعه بالتعاون انتخابيا مع العماد ميشال عون.

السفير

يمتنع وزير عن تعيين رئيس لمؤسسة تعاضدية في سلطة دستورية رغم شغور المركز منذ أربعة أشهر.

كلف مرجع كبير مستشاراً له بنقل رسالة عاجلة الى مرجع عربي تتناول محادثات جرت في الخارج.

يشير مسؤولون دوليون الى احتمال وجود دور كبير لفئات متطرفة وارهابية في عمليات الاغتيال التي جرت في لبنان منذ العام .2005

يتولى سفير أميركي سابق في لبنان دوراً أساسياً في الإدارة الأميركية المقبلة على علاقة بالملف.

المستقبل

قالت أوساط عربية أن الأمين العام للجامعة عمرو موسى لن يزور سوريا في المرحلة المقبلة خصوصاً إذا ما كان الأمر متصلاً بالموضوع اللبناني.

دعت السفارة الأميركية عدداً من الشخصيات إلى مواكبة اليوم الإنتخابي الرئاسي الأميركي في مقرها في عوكر.

تنفي مصادر أوروبية أن تكون فرنسا ساهمت في البحث في أي مقايضة أو صفقة حول المحكمة في جريمة إغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري مع دمشق.

الأخبار

حاول قاضي التحقيق العدلي في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري صقر صقر استجواب أحد الضباط المعتقلين في سجن رومية، في موضوع لا يتصل بملف الجريمة نفسها. لكن الجلسة لم تحصل بسبب مذكرات اعتذار قدمت إليه، ويتهم وكلاء الضابط القاضي صقر بأنه أراد الاستجواب على خلفية محاولة القاضي صقر استباق الاجتماع الأخير بين الجهات القضائية اللبنانية ورئيس لجنة التحقيق الدولية دانيال بلمار الذي سبق أن أرسل الى القاضي صقر والفريق اللبناني ملاحظاته على عدم وجود أي ملاحظات إضافية لدى اللجنة مع انتفاء الاسباب التي كانت وراء توصيف الرئيس الاول للجنة ديتليف ميليس.

قال خبير اقتصادي وصاحب أحد المصارف الكبرى في لبنان إن البلاد والمنطقة العربية لم يتأثرا بعد بالانعكاسات السلبية الخطيرة الناجمة عن الازمة المالية العالمية، وقال إن الصراخ والبكاء سوف يبدآن مع مطلع شباط المقبل عندما تباشر الشركات الكبرى والمؤسسات الاستثمارية المالية والعقارية تنفيذ عمليات الخفض في الموازنات حيث سيخرج عشرات الألوف من وظائفهم الحالية ما سوف يسبّب ركوداً وتراجعاً في النمو وزيادة في الاضطرابات السياسية والاقتصادية.
ً
يبدو أن ماكينة 14 آذار ومن خلفها المملكة العربية السعودية باشرت خطوات تنفيذية تتعلق بواقع الإعلام اللبناني بمختلف مستوياته استعداداً للانتخابات النيابية المقبلة، وبحسب مصدر واسع الاطلاع فإن الخطة تقضي باحتواء البعض ودفعهم الى تغيير مواقفهم وبتحييد البعض الآخر لجهة منعه من خوض معركة الفريق المناوئ. وحسب المصدر نفسه فقد أُنفقت أول خمسة ملايين دولار، وذهبت الى مؤسسات عاملة.

يبدو أن النائب ميشال المر ومعه فريق من مسيحيي 14 آذار لم يوافقوا على مشروع تسليم مديرية الأخبار في محطة الmtv المزمع إطلاقها من جديد الى إشراف “القوات اللبنانية”، وذلك خشية تعرّضها للفشل السريع ولامتناع الجمهور المسيحي عن التفاعل معها، علماً بأن خطوة من هذا النوع ستجعل المؤسسة اللبنانية للإرسال حرة من أي التزام تجاه فريق 14 آذار وستكون قابلة للاستخدام من الفريق الآخر.

اللواء

التزم غالبية اعضاء كتلة معارضة ” الصمت التام ” وهم يستمعون الى عرض رئيس الكتلة عن زيارته الأخيرة , من دون التعليق لا سلبا ولا ايجابا .

تستعد قيادة نقابية لتقديم طعن امام مجلس شورى الدولة , مما يعني اعادة خلط الأوراق والتأثير سلبا على تطبيق مرسوم زيادة الأجور .

أرجأ رئيس حزب ضمن 14 آذار تشكيلات قيادية مقترحة الى ما بعد الانتخابات النيابية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى