الأخبار اللبنانية

زار رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان متناولاً اوضاع مدينة طرابلس وكل لبنان وقال:

نقلنا لسماحة المفتي همومنا وهموم الطائفة والبلد وخصوصاً
طرابلس وقد وضعناه في اجواء اللقاء النقابي الاقتصادي الذي جرى في طرابلس ، وكان هناك قرار لدى اللقاء بأنه لا يمكن ان تنقطع المواد الأساسية عن طرابلس كالقمح والمازوت والبنزين والمواد الغدائية وطلبنا من سماحة المفتي الدعم بكل الاتصالات التي نجريها وسنجريها في المستقبل برعايته ودعواته لنسعى وإياه للتخفيف من هذه الأعباء عن طرابلس وكما شرحنا لسماحته ان الفقر لم يعد على الابواب بل أصبح داخل البيوت والأمور كلها كما يبشرنا الجميع تذهب إلى الأسوأ وليس هناك خطة إنقاذ والطريق الوحيد كما كان الاتفاق في الداخل لإنقاذ البلد او لبداية الإنقاذ هو تشكيل حكومة سريعاً . نحن وسماحته وكل المحبين في هذا البلد علينا ان نسعى لإزالة كل العقبات أمام الرئيس المكلف لتشكيل الحكومة، وتشكيلها بحد ذاته ليس الحل ،بل هو بداية الحلّ، وكما سمعنا من السفراء والدول التي زرناها وكل الجمعيات التي تريد ان تساعد لبنان ان بداية الحل هي الحكومة ولا يريدون التكلم مع احد الا من خلال حكومة يرضى عنها المجتمع الدولي والشعب اللبناني. لا يجوز ترك البلد بهذا الشكل والله وليّ التوفيق .
وأضاف كرامي ، نحن نشك ولدينا معلومات عن جهات تحاول ان تعبث بأمن المدينة لذلك عندما تكتمل لدينا هذه المعلومات خلال ٤٨ ساعة ان شاء الله سنعلنها للرأي العام وقبل ذلك نحن على اتصال مع الأجهزة الأمنية وخصوصاً مع الجيش اللبناني ومخابرات الجيش الذي نثق به ونعلم كم يعاني الجيش اللبناني ان كان من الوضع الاقتصادي او من وجوده في الشارع وكيف يقبض على العصا من الوسط ويراعي كل التوازنات والسلم الاهلي والسلم الداخلي لذلك نعم هناك من يسعى لزعزعة الاستقرار والبدء بفتنة كبيرة تبدأ من مدينة طرابلس. واكّد كرامي ان الجهات المسؤولة عن الشغب داخلية ممولة من الخارج.
وختم كرامي ، علينا جميعا ان نسعى لدعم الرئيس المكلف ، وهذا ليس وقتاً مناسباً للمناصب بس علينا مساعدة الرئيس المكلف لتشكيل الحكومة بأسرع وقت لان الاولوية هي مصلحة الشعب وزيارتنا اليوم تقوم على هذا الأساس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى