الأخبار اللبنانية

النائب الخير يستقبل وفودا” من منطقة المنية- الضنية

استقبل نائب المنية- الضنية كاظم الخير في منزله وفودا” من منطقة المنية- الضنية وتداول معها في الأوضاع السياسية التي يمر بها لبنان و المنطقة واستعرض معها القضايا الانمائية و الخدماتية.
وردا” على استفسارات بعض الفعاليات حول الشلل اللافت الذي حال حتى الآن و بعد ثمانية اشهر على افتتاح مستشفى المنية الحكومي دون مباشرة العمل بهذا المستشفى  أكد النائب الخير أن السبب المباشر لهذا الأمر يرتبط بذهنية الحكومة الفئوية وأساليب التعاطي بالقضايا العامة.
ولفت النائب الخير نظر زواره الى انه لم تُراع في تعيين مجلس ادارة المستشفى  حتى في حده الأدنى المعايير و المواصفات المتعارف عليها في مؤسسات المرفق العام  بدءا من عدم اجراء مباريات في مجلس الخدمة المدنية.
وأوضح الخير ان انشاء مستشفى المنية الحكومي كان انجازا” مهما” جدا” للانماء و تلبية حاجيات أبناء المنطقة مثنيا” على جهود المسؤولين اللبنانيين في هذا الاطار و في طليعتهم الرئيس سعد الحريري  وشاكرا” لدولة الكويت مساعداتها القيمة في انشاء هذا الصرح  الاستشفائي الحيوي للمنطقة .
الا ان الخير أعرب عن أسفه  لكيدية الحكومة التي أول ما تجلت في استفرادها بتعيين مجلس ادارة المستشفى بلون سياسي واحد.
و مع ذلك كله أكد الخير لزواره انه مدَ يد التعاون فاتصل بمدير المستشفى طالبا” منه  عقد اجتماع بين نواب المنية- الضنية و مجلس ادارة المستشفى لدراسة حاجيات هذه المؤسسة  وتحديد السبل الكفيلة باطلاق عملها باسرع وقت.
ولفت الخير الى أن مدير المستشفى رحب بهذه المبادرة  و لكن المفاجأة السلبية أتت من مجلس الادارة الذي أثبت فعليا انه لا يرغب بأي تعاون  فأغلق الأبواب على أي تنسيق كأنه أراد ان يترك المستشفى لمصيره المجهول .
وأشار الخير امام زواره الى أن  أبناء المنية و جوارها  هم  بأمس الحاجة لبدأ تشغيل هذا المستشفى و شرح لهم جسامة الأضرار اللاحقة  بأبناء المنية و جوارها .
وختم النائب الخير مؤكدا  ان المسؤول عن عدم افتتاح المستشفى سيتحملها مجلس ادارة المستشفى مع الجهه السياسية التي تقف وراءه و ستكون هذه مسؤوليتهم أمام الله و الناس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى