الأخبار اللبنانية

أحمد الحريري في إفطار “مهندسي المستقبل” دعماً لبيار جعارة:نثق ببرنامجه للنهوض بالنقابة .. ومستمرون مع ناسنا

برعاية الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري، أقام فرع المهندسين في قطاع المهن الحرة، غروب أمس، افطاراً رمضانياً، في غراند كافيه، دعماً لترشيح بيار جعارة لمركز نقيب المهندسين في بيروت، في الانتخابات المقررة في 14 نيسان الجاري.

حضر الإفطار إلى أحمد الحريري وجعارة، نقيب المهندسين في طرابلس والشمال بهاء حرب، عدد من أعضاء مجلس نقابة المهندسين في بيروت، منسقي “المهن الحرة” في أحزاب “القوات اللبنانية”، “الحزب التقدمي الاشتراكي” و”الكتائب اللبنانية”، عدد من أعضاء هيئة الرئاسة والمكتبين السياسي والتنفيذي في “تيار المستقبل”، عدد من أعضاء مجلس بلدية بيروت، حشد من أعضاء فرع المهندسين وكوادر قطاع المهن الحرة.

قمبريس

استهل الإفطار بكلمة منسق عام قطاع المهن الحرة في “تيار المستقبل” منذر قمبريس الذي عرض واقع نقابة المهندسين في بيروت، وأسف لما يسودها من “ممارسات لا مسؤولة”.

وإذ أكد على أهمية الانتخابات في 14 نيسان الجاري لـ”الحفاظ على النقابة وحمايتها من الانهيار الكامل”، شدد على دعم “تيار المستقبل” لـ”مرشحين اكفاء ذو خبرة نقابية عريقة، ذو ايدي بيضاء نظيفة قادرين على تحمل المسؤولية و النهوض بالنقابة في هذه المرحلة الصعبة.، على رأسهم بيار جعارة المرشح عن مركز نقيب المهندسين وناصر عيدو عن الهيئة العامة لعضوية المجلس”.

جعارة

ثم عرض المرشح لمركز نقيب المهندسين في بيروت بيار جعارة برنامجه الانتخابي، وشرح بنوده، مشيراً إلى أن “النقابة في غرفة العناية الفائقة، وثمة تأخير وتقاعس عن القيام بالإصلاحات الإدارية وتعديل الأنظمة التي لها علاقة بالعمل النقابي المنتظم والعلمي”، متوقفاً عند “الأمر الأكثر أهمية المتعلق بحقوق المهندسين، كرامتهم ورغد عيشهم أو شبكة الأمان الاجتماعي، وأهمية استثمار أملاك النقابة لتأمين عائدات تغني عن زيادة الاشتراكات أو الأعباء على كاهل المهندس”.

وإذ توقف عند ضرورة “أن يكون هناك منصة تفاعلية يومية بين النقابة والمهندس واللبنانيين لحل مشاكل المواطنين اليومية المتعلقة بالعمل الهندسي والبيئي”، شدد على “أهمية العمل من أجل أن يكون لنقابة المهندسين الكلمة الفصل في محتلف المشاريع مع “حق الفيتو” لقطع الطريق على الفساد والهدر والزبائنية”.

واستذكر جعارة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وقال “البلد في ورشة، جملة قديش سمعناها وقرأناها، ما فهمنا وقتها قيمتها. بيكفي نتطلع اليوم نحنا وين؟ والبلد وين؟”، لافتاً إلى أنه “حلم رفيق الحريري زرع في لبنان روحاً وطنية جديدة، وأسس لجيل شاب جديد، وعلم وبنى ودعم هذا الجيل تحت شعار النقابة بخير، وطني بخير”.

وختم بتوجيه الشكر إلى كل المهندسين الداعمين لترشيحه، قائلاً :”نحن وإياكم على الموعد في 14 نيسان، لننتخب، ولننتخب صح، لنصنع مستقبلنا ومستقبل نقابتنا ومستقبل مهندسينا”.

أحمد الحريري

وفي الختام، تحدث راعي الاحتفال الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري، واستهل كلمته بتوجيه تحية إكبار إلى صمود أهلنا في غزة وفلسطين المحتلة وجنوب لبنان، قائلاً :”فليحم الله بلدنا وشعبنا، وليكن بعون أهلنا في غزة وفلسطين المحتلة. لم يعد هناك ما يمكن قوله أمام هول الإجرام والوحشية التي يواجهونها إلا “حسبنا الله ونعم الوكيل””.

ثم خاطب “مهندسي المستقبل” بالقول :” انتم رفاق أعزاء، وجميعكم خير وبركة، وصدق ووفاء، وعزيمة وإرادة، بالثبات على خط الرئيس الشهيد رفيق الحريري، مع حامل الأمانة الرئيس سعد الحريري، والحفاظ على دوركم كقوة ضاربة في كل الاستحقاقات يُحسب لها ألف حساب”. وأضاف :”علقنا العمل السياسي التقليدي من سنتين، لكننا لم نعلق عملنا التنظيمي والنقابي والاجتماعي، ولن نعلق حضورنا بين الناس الذين هم أساس المسيرة، وصنعوا في 14 شباط الماضي مشهدية استثنائية بـتكبر القلب”.

وتطرق الى الانتخابات في نقابة المهندسين “التي توالى على إدارتها نقباء أعزاء من قلب “تيار المستقبل”، أعطوا من قلبهم، وتركوا في سجلات النقابة صفحات بيضاء، وكانوا نموذجاً للإنجاز والعمل بمسؤولية وإخلاص كرمال مصلحة النقابة، ومصلحة كل المهندسين “.

وإذ أسف لواقع النقابة اليوم، اعتبر أن “ما يحصل في النقابة صورة مصغرة عما يحصل في البلاد تحت شعارات التغيير والإصلاح التي لا تستند إلى مشاريع ورؤى وأفعال”.

وشدد أحمد الحريري على التحالف مع “القوات اللبنانية” لخوض انتخابات نقابة المهندسين في بيروت دعماً لترشيح بيار جعارة لمركز النقيب، وأمل أن “ينضم إلى التحالف الحزب التقدمي الاشتراكي وحزب “الكتائب اللبنانية”، فهم رفاق الدرب خضنا واياهم معارك سياسية ونقابية لا تعد ولا تحصى، وكنا سوياً في ساحات النضال وفي كل الاستحقاقات بعد العام 2005”.

وقال :”نضع يدنا بيد “القوات” دعما للصديق بيار جعارة في هذا الاستحقاق، بكل صدق وقناعة، لأنه خير من يجسد تطلعات المهندسين، وأكثر من يعلم ما تحتاجه النقابة، وكلنا ثقة أنه بآدميته، ونظافة كفه، وخبرته النقابية قادر أن ينهض بالنقابة في هذه المرحلة الصعبة”.

وختم أحمد الحريري بتوجيه “تحية من القلب إلى نقيب المهندسين في طرابلس والشمال بهاء حرب”، متوجهاً إليه بالقول :”نقيب انت من اهل البيت، ونقدر كل جهودك على رأس نقابة المهندسين. ذاهبون معك لانتخابات النقابة في طرابلس والشمال، ومع الحلفاء في “القوات اللبنانية” و”تيار المردة” وكل المهندسين الأصدقاء ، دعماً للمرشح مرسي المصري لمركز النقيب وللائحة نقابتنا، وعيننا على انتصار جديد بإذن الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى