إقتصاد وأعمال

الدكتور إيهاب مطر: “نتطلع الى النهوض بالاقتصاد الوطني اللبناني من طرابلس الكبرى

إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال الأستاذ “توفيق دبوسي” رئيس مجموعة IMDGROUP للتنمية على رأس وفد ضم الدكتور موسى العش والسيدة ليلى الفضل كرامي والسيد احمد الصائغ والآنسة دانيا ملص.
بداية رحب الرئيس “دبوسي” بالوفد، متناولاً الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية السائدة في لبنان عموماً وطرابلس والشمال خصوصاً، مؤكداً أن دورة الحياة الاقتصادية والاجتماعية تتداخل مع المؤسسات الانمائية وأبناء المدينة المغتربين العازمين لدعم مدينتهم كونهم سفراء لها في بلاد الاغتراب للاستثمار في المشاريع التي تطرحها غرفة طرابلس كونها مشاريع تُعطي دلالة على موارد الغنى الذي يمتلكه لبنان من طرابلس الكبرى على مختلف المستويات المادية والبشرية.
من جهته، أشار الدكتور “إيهاب مطر” الى أن ما يتحقق في غرفة طرابلس من مشاريع كبرى تستند الى رؤية واسعة الآفاق سواءً على المستوى الوطني أو على المستوى الداخلي للغرفة وتندرج ضمن إطار تحقيق التنمية المستدامة.
الدكتور ايهاب مطر عضو في المجلس الاوسترالي العربي وتناقشوا في مواضيع تهم البلدين وكيفية الاستثمار في طرابلس وانتعاش الحركة الاقتصادية فيها
وأكد د.”مطر” على أن مجموعة IMD للتنمية تُبدي إستعداداً كاملاً لوضع إمكانياتها وقدراتها بتصرف المدينة وغرفتها ونبارك الجهود الخيّرة التي يبذلها الرئيس “دبوسي” مع زملائه ومعاونيه وهي على العموم جهود مشكورة تعود بالخير على طرابلس خصوصاً ولبنان عموماً.
وفي الختام جال الوفد على المشاريع المُحتضنة في مقر غرفة طرابلس لا سيما المختبرات ومركز التطوير الصناعي وأبحاث الزراعة والغذاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى