الأخبار اللبنانية

الراعي التقى نقيب الاطباء ووفدا طالبيا عالميا ووفد تجمع الهيئات الاسلامية طالب بميثاق لوقف التحريض ضد الاديان

وطنية – استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم، في الصرح البطريركي في بكركي، وفدا من قيادة “تجمع الهيئات الإسلامية” برئاسة مصطفى البوتاري، وكان عرض لموضوع الإسراع في انتخاب رئيس الجمهورية وتضعضع العمل الحكومي من جراء عدم انتخاب رئيس جديد والآثار السلبية التي يخلفها شغور هذا المركز، اضافة الى قضية إنقاذ العسكريين المخطوفين في عرسال والظلم اللاحق بهم وبعائلاتهم والأوضاع المزرية في المدارس الرسمية وإهمال الإدارات العامة.

وندد الوفد ب”العملية الإرهابية في جبل محسن، وبالرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد التي أدت إلى جريمة شارلي إيبدو”، مطالبين “الدول العلمانية بميثاق لوقف التحريض على الأديان والرموز الدينية”.

نقيب الاطباء
واستقبل الراعي نقيب الأطباء أنطوان بستاني الذي هنأ بالأعياد، وقدم كتابه الجديد باللغة الفرنسية “المجاعة الكبرى في الحرب العالمية الأولى”، وتم البحث في “المشاكل والهواجس التي تعترض الجسم الطبي وتصرفات بعض المعنيين بمحاولة الترخيص لكليات طب ليس هناك حاجة إليها بسبب التخمة في الأطباء والبطالة في هذا المجال، كما أنها لا تستوفي دائما الشروط الضرورية لمستوى طب لائق”.

وفد طالبي
وبعد الظهر، التقى وفدا طالبيا من جامعات عالمية أميركية وأوروبية وآسيوية في زيارة شرق أوسطية للتعرف على ما يحدث في المنطقة مباشرة من الأشخاص الفاعلين على الأرض ممن يعيشون في لبنان، على أن ينقل الطلاب ما خبروه بأنفسهم إلى أرض الواقع إلى مجتمعهم وأصدقائهم بدلا مما يسمعونه من الإعلام. وقد تمحورت الأسئلة التي طرحها الطلاب على الراعي حول مواضيع سياسية ودينية وإجتماعية.

ومن زوار الصرح الوزير السابق روجيه ديب والعميد ريشار الحلو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى