الأخبار اللبنانية

الناصريون في لبنان يشيدون بموقف السعودية من مجلس الأمن

عقد إجتماع مشترك بين قوى ناصرية لبنانية ضم كل من حركة الناصريين الأحرار برئاسة الدكتور زياد العجوز ، حزب الإتحاد ( الحركة التصحيحية ) برئاسة حسن شلحة والتنظيم الطليعي برئاسة عبد الرحمن دمج .

وجه المجتمعون من خلال بيان مشترك تحية كبرى للمملكة العربية السعودية لموقفها الجريء والتاريخي في رفض عضوية مجلس الأمن ، معتبرينه رسالة قوية حول نهج جديد يجب أن يتفهمه القاصي والداني .

وأضافوا، إن تسجيل الموقف هذا بحد ذاته يؤكد على دور السعودية الريادي والقيادي للأمة، منوهين بحكمة وجرأة وقوة السعودية وقيادتها التي تشكل مروحة الأمن والأمان للأمة وشعوبها.

واعتبروا أن تلاعب الدول الكبرى بمجلس الأمن، جعل من الشعوب الأخرى في موقع المتفرجين على ما يحصل في أهم منبر دولي من مهازل..فجاء الموقف السعودي ليشكل صرخة دولية هامة وكبيرة في وجه الظلم التاريخي والإنساني الذي ما زال يتعرض له الشعب الفلسطيني ،حيث العدو الصهيوني يسلب الأرض والحقوق والهوية بتغطية كاملة من مجلس الأمن الذي تتحكم بقراراته مجموعة من الدول.

وتابعوا، إن مجلس الأمن بسبب الموقف الروسي العدواني لم يستطع أن يوقف ما يتعرض له الشعب السوري من قتل وتشريد ودمار وأفعال يرتكبها النظام وأعوانه والتي تعتبر جرائم حرب من الدرجة الأولى.

كما أن مجلس الأمن المشلول ،تغاضى عن المجزرة التي إرتكبها بشار الكيماوي في غوطة دمشق والذي ذهب ضحيتها أكثر من ألف وأربعمائة من الأطفال والنساء والرجال السوريين.

وأكد المجتمعون في ختام بيانهم ، ” بأننا كقوى ناصرية في لبنان ، وفي الوقت الذي نحيّ فيه الموقف الشجاع والسليم للمملكة العربية السعودية ، ندعو كافة الدول الأخرى لإنشاء أوسع تكتل دولي حول موقف السعودية داعماً له وصولاً الى إصلاحات جذرية في مؤسسة مجلس الأمن وتحديداً فيما يخص نظام التصويت على القرارات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى