المقالات

هنيئاً لطرابلس بعائلة العزم والسعادة – بقلم سمير الحج

المراقب لاوضاع المدينة يلاحظ الورشة الائنمائية التي تقوم بها جمعية العزم والسعادة الاجتماعية في مختلف المرافق الهامة.

اننا لا نبالغ اذا قلنا بأن هذه الجمعية وما تقوم به من خدمات جعلها في طليعة الجمعيات التي تقوم بالدعم والخدمات ناهيك عن رفدها للعديد من المياتم والجمعيات الخيرية والاجتماعية والرياضية والكشفية بالاضافة الى دورها الكبير في تقديم الدعم للبلديات في طرابلس والميناء والقلمون وفي كل الشمال.

وفي طليعة المشاريع الكبيرة التي قامت الجمعية بها  مجمع العزم في بلدة القلمون والذي يعتبر مفخرة في الهندسة والبناء والاتقان والذي يقدم خدماته المجانية في مجالات الطب العام وطب الاسنان والطب التخصصي وتقديم الدواء المجاني ومشاركته للمرأة في عملية الانتاج وفرع تأهيل المكفوفين والمعوقين وتعليم الكمبيوتر واللغات بالاضافة الى المسجد الملاصق للمبنى والذي تتسع قاعته الفسيحة لاستقبال اهالي القلمون في العديد من المناسبات الاجتماعية.

اما المعلم الاخر الذي لا يقل اهمية تشييد القصر البلدي في الميناء والذي سيبصر النور في ابهى هندسة معمارية ليكون منارة لابناء الميناء الاعزاء ولا ننسى على طريق التشييد مبرة العزم في  الضنية والذي يشيدعلى نفقة الجمعية ليسد حاجة اخواننا في منطقة الضنية.

اننا لا نبالغ اذا اعترفنا بأن الرئيس ميقاتي صاحب رؤيا شفافة وصادقة ويحاول جاهداُ ان يجد حلولا ُ للأزمة الاقتصادية في المدينة التي تعاني من ارتفاع نسبة العاطلين عن العمل.
ان اقامة المشاريع الانمائية والاقتصادية والعلمية والتربوية وتقديم المنح الجامعية للطلاب المتفوقين في لبنان والخارج واقامة المشاريع المشتركة مع القطاع الخاص من جمعيات اهلية ومؤسسات ودور ايتام ورعايته للمشاريع الانتاجية ناهيك عن اقامة موائد الخير في شهر رمضان المبارك وارسال الاف الحجاج لأداء مناسك الحج واهتمام  الجمعية بصيانة المباني الاثرية وتجميلها انما يدل بحق عن محبته  واهتمامه بطرابلس واهلها.

لقد حققت جمعية العزم والسعادة الاجتماعية قفزة نوعية لم تحققها اية مؤسسة او ادارة حكومية في لبنان والعالم العربي.

واننا ندعوا الميسورين والمقتدرين من ابناء المدينة الاقتداء بما تقوم به هذه الجمعية الرائدة والتي اصبحت شامة في كل بيت من بيوت المدينة.

هنيئاُ لطرابلس بجمعية العزم والسعادة الاجتماعية وهنيئاُ لطرابلس بالأخوين طه ونجيب ميقاتي ولن تنسى طرابلس الوفية يوم الوفاء يوم الاستحقاق الانتخابي من وقف معها ايام الشدة.

وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيراُ وأعظم أجراُ.

سمير الحج
رئيس جمعية اللجان الاهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى