الأخبار العربية والدولية

وزيرة خارجية اسبانيا تبدأ جولة عربية الاحد المقبل تستهلها بمصر لبحث المستجدات

تبدأ وزيرة الخارجية الاسبانية ترينيداد خيمينث يوم الاحد المقبل جولة الى بعض الدول العربية تستمر عدة ايام وتشمل كلا من مصر وسوريا والاردن ولبنان للبحث في اخر المستجدات والتطورات على الساحة العربية.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاسبانية ان خيمينث ستسهل جولتها في مصر حيث ستجتمع مع رئيس الوزراء المصري عصام شرف ووزير الخارجية الجديد نبيل العربي والامين العالم لجامعة الدول العربية عمر موسى بهدف دراسة الاحتياجات الحالية للبلاد وعرض الخبرات الاسبانية للمساعدة في عملية التحول الديمقراطي في مصر.

واوضحت ان خيمينث ستتجه بعدها الى سوريا حيث ستجتمع مع الرئيس السوري بشار الاسد ومع نظيرها وليد المعلم فيما ستجتمع في الاردن مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ومع نظيرها الاردني ناصر جودة لتختتم جولتها في لبنان باجتماعات ستعقدها مع الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ونظيرها علي الشامي وعدد من كبار المسؤولين.
وبينت ان الجولة التي ستستمر خمسة ايام تهدف الى تعزيز العلاقات الثنائية والتاكيد على التزام اسبانيا الوثيق بدفع عملية السلام في الشرق الاوسط فضلا عن التطرق الى الاوضاع المتغيرة والتحولات الكبيرة التي يعيشها العالم العربي ودور اسبانيا والاتحاد الاوروبي في تحقيق الاستقرار والسلام والازدهار الديمقراطي في المنقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى