الأخبار العربية والدولية

الجبهة الديمقراطية في ذكرى يوم الأرض:

تدعو لتوسيع دائرة المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي وصولا إلى الانتفاضة الشاملة تؤكد على ضرورة الإسراع في انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية
دعا طلال أبو ظريفة القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إلى جعل يوم الأرض الخالد يوماً لتوسيع دائرة المقاومة الشعبية مع الاحتلال الإسرائيلي في كافة مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والعمل على استنهاضها وصولاً إلى الانتفاضة الشاملة لرفع كلفة الاحتلال وصولاً لإرغامه على الانسحاب الكامل من حدود الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال مشاركته ووفد قيادي من الجبهة الديمقراطية في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي دعت إليها القوى الوطنية والاسلامية قرب حاجز بيت حانون “إيرز” شمال قطاع غزة بمناسبة الذكرى الـ37 ليوم الأرض الخالد، حيث أكد أن المقاومة الشعبية هي إحدى أشكال النضال ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وشدد أبو ظريفة على أن يوم الأرض هو مناسبة للدفاع عن الأرض الفلسطينية ورفض الاستيطان ومصادرة أراضي المواطنين لصالح الجدار والمستوطنات في الضفة الغربية وكذلك المناطق العازلة في قطاع غزة، والتي تتناقض مع قرارات الشرعية الدولية.

وثمن أبو ظريفة موقف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي أكد أن المستوطنات غير قانونية وتعد انتهاكا للقانون الدولي ويجب أن تتوقف، والذي طالب الحكومة الاسرائيلية بإلغاء خطتها الاستيطانية ‘E1’، وأكد انه سيواصل الدعوة إلى وقف الأنشطة الاستيطانية، واحترام إسرائيل لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية، كافة أحرار العالم ومناصري قضية الشعب الفلسطيني إلى جعل يوم الأرض يوماً للتضامن مع شعبنا الفلسطيني وأسرانا البواسل ضد الاجراءات والممارسات الاحتلالية الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

ودعا أبو ظريفة في ذكرى يوم الأرض إلى الإسراع في انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية بما يعزز من امكانية المواجهة بموقف وتحرك فلسطيني موحد سواء على المستوى الميداني بتفعيل المقاومة الشعبية بكل اشكالها وصولا للانتفاضة الشعبية الشاملة او على المستوى السياسي والدبلوماسي بتفعيل عضوية فلسطين في الأمم المتحدة وضرورة المبادرة بطلب عضويتها في كافة الهيئات والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى