الأخبار اللبنانية

بالتعاون بين نادي روتاري طرابلس المعرض ومؤسسة الصفدي:

ندوة في طرابلس حول موضوع الخلايا الجذعية في لبنان وأهمية هذه التقنية في علاج أمراض مستعصية

نظم نادي روتاري طرابلس المعرض بالتعاون مع “مؤسسة الصفدي”، ندوة طبية بعنوان “الخلايا الجذعية في لبنان: تحديث وتأثيرها على مستقبل الطب”، حيث تناول المتحدثون موضوع الخلايا الجذعية وأهميته في إيجاد حلول لأمراض مستعصية كأمراض الدم والالتهاب الكبدي… وقد عقدت الندوة في قاعة الشمال بـ “مركز الصفدي الثقافي”، بحضور ممثل وزير العدل اللواء أشرف ريفي، عبد المنعم مرحبا، وحشد من الروتاريين وأطباء وجمعيات أهلية ومهتمون.
بعد النشيد الوطني، وافتتاح من الروتارية منى منلا شميطلي، رحب نزيه نجا، رئيس نادي روتاري طرابلس المعرض، بالحضور موجهاً الشكر الكبير لمؤسسة الصفدي على دعمها الدائم والمستمر لأنشطة نادي روتاري طرابلس المعرض، الهادفة إلى تحسين المجتمع وتطويره. واعتبر أن الموضوع الذي يتم طرحه اليوم يعتبر إنجازاً جديداً في حقل الطب، وقد أطلقه مركز الطب التجديدي Reviva الذي يديره الدكتور ألبير عازار، هذا المركز الرائد في الشرق الأوسط في مجال استخدام الثورات التقنية في حل المعضلات المؤلمة. وهو إذ نوه بهذه الخطوة في تطور العلم، عبر عن اعتزازه بأن استطاع الدكتور عازار ان يتيح المجال لأن يستفيد لبنان والشرق الأوسط من هذه التقنية في إيجاد العلاجات والحلول لأمراض الدم والسرطان وغيرها… من أجل ينعم مجتمعنا بالصحة والعافية. وقبل أن يترك الكلام للدكتور ألبير عازار، شكر الحضور المتشوقين للاطلاع على هذه الثورة العلمية الحديثة.
ثم كانت مداخلة الدكتور عازار الذي قدم عرضاً مفصلاً عن الخدمات التي يوفرها مركز Reviva في مجال الطب التجديدي. ولفت عازار إلى أهمية منصة البحوث والتطبيقات في لبنان التي تقام بالتعاون مع الجامعة اللبنانية.
وتحت عنوان “خلية واحدة لتطبيقات متعددة”، قدم الدكتور عازار عرضاً عن التطور العلمي المخبري للخلايا الجذعية وكيفية استقدام هذه التقنية إلى لبنان من خلال مركز Reviva.
وفي نهاية اللقاء، شرح الدكتور عازار للحضور أهمية وكيفية تطوير وتخزين الخلايا الجذعية المستخرجة من دم الحبل السري والمشيمة، قبل أن يجيب على أسئلة واستفسارات الحضور الكثيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى