فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” القدس هي من الركائز الاساسية في ايماننا وانتماءنا الروحي والوطني

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله صباح هذا اليوم وفدا من الشخصيات المقدسية بأن القدس هي من الركائز الاساسية في ايماننا وانتماءنا الروحي والوطني.
نحن متشبثون بالقدس ولن نتخلى عن حبة تراب من ثرى هذه المدينة المقدسة وهذه الديار المباركة التي نسكن فيها بأجسادنا ولكنها ساكنة في وجداننا.
نستعد لاستقبال الاسبوع العظيم المقدس وعيد القيامة المجيد وذلك بالتزامن مع شهر رمضان ولعل هذا التزامن ان دل على شيء فهو يدل على وحدتنا واخوتنا الانسانية والوطنية في هذه الديار ورسالتنا في هذا الموسم هي لكل المقدسيين ولكل ابناء شعبنا الفلسطيني بأن كونوا موحدين وارفضوا والفظوا اي خطاب هدفه تقسيمنا واضعافنا وشرذمتنا واثارة الضغينة والطائفية في صفوفنا وبين ظهرانينا.
هنالك من يبثون سموم الكراهية وهنالك من يعملون خدمة لاجندات مشبوهة بهدف تقسيم مجتمعاتنا وتكريس الثقافة الطائفية بدلا من الثقافة الوطنية التي هي اطار يجمعنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد.
كم نحن بحاجة الى الوعي والرصانة والحكمة والوطنية الحقة في مواجهة المظاهر السلبية التي نلحظ وجودها في اكثر من مكان وفي اكثر من بقعة.
نرفض خطاب الكراهية والطائفية والتحريض على العنف ايا كان مصدره وايا كانت الجهة التي تروج له ، فنحن بحاجة في هذه الاوقات الى ان نكون متشبثين اكثر من اي وقت مضى بقيمنا الانسانية والاخلاقية والوطنية النبيلة لكي نكون اقوياء في مواجهة ما يخطط لنا كفلسطينيين وخاصة في مدينة القدس.
ان ما يخطط للمسجد الاقصى يوم غد من استفزاز وتطاول خطير انما هو مرفوض بالنسبة الينا جملة وتفصيلا فالمتآمرون على الاقصى وعلى الاوقاف الاسلامية هم ذاتهم المتآمرون على الاوقاف المسيحية وعلى الحضور المسيحي الاصيل والعريق في هذه المدينة المقدسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى