الأخبار اللبنانية

عون: بعد الكهرباء سنخوض حرب موازنة إنشاء السدود المائيّة

أكد رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون في حديثه الى الـ”أل.بي.سي” أنه لن يسكت عن أي شواذ سيراه أو يعلم به”، لافتاً الى انه “عندما تم سؤال رئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري عن طريقة صرف ال 11 مليار دولار قدم لنا ورقة A4، مى دون أن نسى دور الادارات الرديفة في عهده”. وتابع “ان ميزانية المياه والسدود ستكون مطروحة على جدول اعمال مجلس الوزراء في الجلسة المقبلة، وبعد الكهرباء سنخوض حرب موازنة إنشاء السدود المائيّة، واصفاً ” من وقف في وجه خطة المهرباء بالفاسد”. واعتبر عون أن “وزير الداخلية والبلديات مروان شربل يرتكب خطأ اذا كان يجهل قانون الامن الداخلي، الذي يضع الامن الداخلي تحت وصاية وزارة الداخلية”. ورأى أن “موقف البطريرك مار بشارة بطرس الراعي حول الأضاع في سوريا يتضمن نظرة ديموقراطية جديدة حول التطورات في منطقة الشرق الاوسط، وأطمئن الناس ان النظام في سوريا لن يسقط، لأنه موحد حول القضية القومية وهو داعم للمقاومة”.   وتابع “أخاف على المسيحيين في حال سقوط نظام الاسد ، وقد شهدنا ما حصل في العراق، فحزب التحرير حزب  هو الأكثر تنظيما في الجماعة المعارضة في سوريا وهو يعتبر ان الديموقراطية نقيضاً للشريعة”. وأضاف “من يريد ان يهاجم سوريا من اجل حقوق الانسان فليفكر قبل في حقوق الشعب الفلسطيني، ففي الانظمة الصديقة  لا دساتير ولا حقوق للمرأة أو للرجل، كما أنه لم يعد في سوريا مظاهرات انما هناك  حوادث امنية”. وتابع “اريد أن أسأل مسلمي بيروت اذا استلم الحكم السلفي كيف سيكون وضع من يرتدون الكرافات ويصففون شعرهم في الصالونات”.   ولفت الى ان “معادلة القوة الخاصة بتحالفه مع حزب الله  مستقلة عن سوريا، ولا هوف على هذه العلاقة في خال سقوط النظام”    وتابع “أؤيد المحكمة عندما تمر عبر الدستور و أن يتم التصويت عليها في مجلس النواب، فأنا أحترم المادة 52 من الدستور اللبناني، وبعد 30 آذار 2007 لا أرى أن هناك محكمة شرعية، انما محكمة مسيسة”.  وعن مصلحة الوطني الحر في اقرار قانون النسبية قال عون “أنا لا أشرع للحظة انما لكل اللحظات، وأنا أحسبها واذا خسرت في مكان فأنا أفوز في مكان آخر”.  وأشار الى “أنه لا علاقة انتخابية بيني وبين رئيس جبهة النصال الوطني وليد جنبلاط وهو ينعي هذا الموضوع في الوقت الحالي، وهناك مشكلة مع سليمان أن اقرباءه جعلوا الكازينو مكتباً انتخابياً انما لا شيئ محسوما في شأن التحالفات الانتخابية”.
وتابع “ان القاضي سعيد ميرزا ورئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلية العقيد الحسن ومدير عام قوى الامن الداخلي أشرف ريفي عليهم دعاوى من 4 ضباط وشعبة المعلومات ليست قانونية”.
وأردف أن “قائد الجيش العماد جان قهوجي صادق ومخلص وهو افضل من غيره، وأنا لا اريد المحاصصة في التعيينات انما أختار أصحاب الكفاءة وهذا ما طبقته في الجيش”.
وختم “نحن حزب على مستوى مساحة لبنان كله وعندنا نظام انتقائي وهناك تغيير دوري ومبدئياً بعد كل انتخابات نعيد القراءة ونغيّر الكوادر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى