الأخبار اللبنانية

استقبالات الرئيس ميقاتي

الرئيس ميقاتي إستقبل وفد بطريركية السريان الكاثوليك إستقبل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي وفداً يمثل بطريرك السريان الكاثوليك إغناطيوس الثالث يونان ضم المعاون البطريركي المطران يوسف ملكي والنائب البطريركي المونسنيور جورج مصري .

وقال المطران ملكي : جئنا من قبل البطريرك يونان للتعبيرعن محبتنا لدولة الرئيس المكلف وتأييدنا لجهوده المبذولة لتكون الحكومة الجديدة مرضية للجميع، وتضم الكفاءات اللازمة، لكي تعمل للنهوض بلبنان وجمع شمل كل أبناء لبنان وكل الأحزاب والأطياف في محبة واحدة وهي بناء لبنان وإعادة جماله ورخاء اللبنانيين لكي يرفعوا إسم لبنان عالياً في الشرق وفي العالم كله.
الرئيس ميقاتي إستقبل سفيرة بريطانيا
إستقبل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي سفيرة بريطانيا لدى لبنان فرنسيس غاي التي قالت : طلبت زيارة دولة الرئيس ميقاتي في هذا اليوم بالذات الذي يصادف الذكرى المئوية  ليوم المرأة العالمي، وبحثت معه في موضوعين يتعلقان بأهداف المئوية الثانية للمناسبة وهما تتعلقان بحق المساواة في التعليم وتعزيز تمثيل المرأة في البرلمان.

ففي المسألة الأولى لبنان متقدم جداً وليس هناك أي مشكلة، أما في مسألة تعزيز دخول المرأة، فلبنان من الدول التي تأخرت قليلاً في هذا الموضوع، وقد إستمعت إلى رؤية الرئيس ميقاتي حول كيفية معالجة هذا الأمر.

الرئيس ميقاتي

وفي خلال اللقاء هنأ الرئيس ميقاتي المرأة في مناسبة يومها العالمي، وأكد أنه سيعمل من خلال الحكومة التي سيشكلها، وبالتعاون مع المجلس النيابي، على تنفيذ كافة القرارات والتشريعات التي سبق للبنان أن وقعها في ما يتعلق بالقضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة.

وشدد على ضرورة العمل داخل المجلس النيابي على إقرار مشروع القانون الخاص بحماية المرأة من العنف المنزلي، وتعزيز دورها في الحياة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى