الأخبار اللبنانية

وقفة تضامنية مع أهالي قطاع غزة والشعب الفلسطيني المقاوم أمام مقر الصليب الأحمر الدولي

نظمت الجماعة الاسلامية وحركة المقاومة الاسلامية حماس في مدينة طرابلس وقفة تضامنية مع الشعب المقاوم في فلسطين المحتلة ورفضا لغرطسة الآلة العسكرية الصهيونية التي تمعن في قتل الآمنين من أطفال ونساء وشيوخ غزة العزة بالإضافة الى رفض صمت الحكومات العربية وتغطيتها العدوان الهمجي على أهلنا الصامدين وذلك أمام مقر الصليب الأحمر الدولي – طرابلس –
بمشاركة لفيف من علماء مدينة طرابلس ومخيمات الشمال، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في طرابلس والشمال المحامي حسن الخيال بالإضافة الى ممثلين عن القوى والفصائل الفلسطينية والفعاليات السياسية والحزبية والنقابية والشبابية والبلدية والإختيارية والصحية في مدينة طرابلس.
وقد تحدث في هذه الوقفة
كما تحدث في الاعتصام السيد يقظان قاوقجي باسم ملتقى الوفاء لفلسطين موجها التحية لأبطال المقاومة في غزة لصمودهم أمام آلة الدمار والرد على العدو الصهيوني
من جهته نائب المسؤول السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في مخيمات الشمال السيد أبو بكر الأسدي فطالب بالتالي
أولاً: إدانة العالم للإرهاب الإسرائيلي المنظم، والتحرّك من أجل وضع حدّ لكل أشكال الاعتداءات على المدنيين الفلسطينيين، وإلى وقف هذا العدوان البربري.
ثانياً: محاكمة نتنياهو ووزرائه وأركان جيشه أمام المحاكم الدولية بتهمة الإرهاب وممارسة الإبادة الجماعية.
ثالثاً: فكّ الحصار عن قطاع غزة من جميع الجهات، والسماح بحرّية الحركة للناس والبضائع، وإدخال مساعدات إغاثية وطبية عاجلة للقطاع.
رابعاً: ندعو العالم إلى التحرّك من أجل الدفاع عن المدنيين والأبرياء، وحماية المجتمع الإنساني ومؤسساته.
خامساً: ندعو المؤسسات الإنسانية العربية والدولية إلى تنظيم قوافل مساعدات إنسانية، وإلى الإسراع في دعم صمود أهلنا في القطاع.
سادساً: ندعو المؤسسات الإنسانية والدولية إلى التحرّك لوقف كل أشكال عمليات الاعتقال، وخاصة الاعتقال الإداري، وإلى الإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، وبالأخص منهم 900 اعتُقلوا في الأسابيع الأربعة الماضية.
سابعاً: ندعو العالم إلى إدانة الوحشية الصهيونية التي تُستخدم ضدّ أهلنا في القدس والضفة الغربية والمناطق المحتلة عام 1948، حيث وصلت هذه الوحشية إلى قتل الأطفال وهم أحياء.

نهايةً نختم بالقول بأنّه ورغم كل هذه الوحشية الصهيونية ضدّ المدنيين والأبرياء فإننا سنزداد تمسكاً بأرضنا وحقوقنا ومقدّساتنا، وإننا ماضون على طريق الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة بإذن الله تعالى. “
في الختام تم تسليم كتاب بمطالب المعتصمين لممثل الصليب الأحمر الدولي في طرابلس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى