فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” لقد شبعنا من البيانات والخطابات والقدس تحتاج الى افعال اكثر من الكلام

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن مؤتمرات كثيرة تعقد في العالم دفاعا عن القدس والقضية الفلسطينية ونتيجتها تكون بيان تضامني وشجب واستنكار الخ…
هنالك من يجولون ويصولون العالم ويتاجرون بالقضية دون ان يقدموا لها شيئا باستثناء الخطابات الرنانة التي تدغدغ المشاعر وهنالك مؤتمرات يُصرف عليها الملايين ولا تقدم قرشا واحد للقدس ومؤسساتها التي تحتاج الى الدعم .
نتمنى من كل من يعنيهم الامر تقليل الكلام حول القدس والاكثار من الفعل فالقدس لا تريد خطابات رنانة تتغنى بعروبتها ومقدساتها بل هي بحاجة الى مبادرات خلاقة للحفاظ على هويتها العربية الفلسطينية ومقدساتها واوقافها المسيحية والاسلامية.
لا نقلل من اهمية المؤتمرات والمنتديات والاجتماعات والخطابات والبيانات حول القدس وفلسطين ولكنها لوحدها لا يمكنها ان تقدم شيئا للقدس اذا لم تكن مقرونة بالافعال.
فمستشفيات القدس بحاجة للدعم وكذلك المدارس والمؤسسات الفلسطينية كلها والفلسطينيون يحتاجون الى دعم صمودهم ورباطهم في المدينة المقدسة فهم الذين يدافعون عن القدس باسم الامة كلها ويقفون في الخطوط الامامية دفاعا عنها .
لقد سئمنا الخطابات والبيانات التي لا تغني ولا تسمن ونحن بحاجة الى افعال اكثر من الخطابات الرنانة التي نسمعها هنا وهناك .
القدس تستصرخ الضمائر الحية حيثما كانت واينما وجدت من اجل نصرتها والدفاع عنها ودعم صمود ابناءها ومقدساتها وهويتها العربية الفلسطينية المستهدفة والمستباحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى