إقتصاد وأعمال

سفير المكسيك الجديد يزور “مؤسسة الصفدي” ومعرض رشيد كرامي الدولي

زار سفير المكسيك الجديد لدى لبنان خايمي غارسيا أمارال “مؤسسة الصفدي”، حيث كان المدير العام للمؤسسة

رياض علم الدين في استقباله وصديقه مدير المعهد الثقافي الإسباني في بيروت(ثرفانتيس) لويس خافيير رويز سييرا.
وتندرج هذه الزيارة في إطار رغبة السفير المكسيكي في التواصل المباشر مع القيمين على “المؤسسة”، خاصة أن للسفارة والمؤسسة علاقات وثيقة وتعاون ثقافي منذ سنوات. وأكد أمارال على رغبته الشديدة واهتمامه باستمرار هذا التعاون، وأبدى إعجابه بدور “مؤسسة الصفدي” الثقافي والإنمائي في طرابلس والشمال. بدوره، هنأ علم الدين السفير المكسيكي  على توليه مهامه في منصبه الجديد. وهو إذ أثنى على عراقة دولة المكسيك، التي تعدّ مهد الحضارات القديمة(حضارة المايا)، وتميز شعبها بالفنون المتعددة والعمارة والآثار.  
وأطلع علم الدين السفير أمارال على ما تقوم به “المؤسسة” من برامج ومشاريع ثقافية وتنموية متنوعة على الصعد كافة، آملاً المزيد من تقوية العلاقات الثقافية والإنمائية لتحقيق الأهداف المشتركة في بناء قدرات الإنسان. ثم كانت جولة في “مركز الصفدي الثقافي”، حيث أثنى السفير المكسيكي على الدور الفاعل الذي يلعبه المركز في دعم المبادرات الفكرية والفنية والإبداعية، وأثنى على أهمية وجود المراكز الأجنبية فيه، خاصة معهد ثرفانتيس، لجهة تفعيل التبادل الحضاري بين الثقافات المختلفة.
.. وزيارة إلى معرض رشيد كرامي الدولي لبحث سبل تفعيل دوره
ثم انتقل السفير المكسيكي وسييرا وعلم الدين إلى معرض رشيد كرامي الدولي، حيث كان لقاء مع رئيسه القنصل حسام قبيطر، بحضور مديره أنطوان أبي رضا، وعضو مجلس الإدارة د. علي درويش ومستشار المجلس مقبل ملك. وقد اطلع السفير المكسيكي على فيلم وثائقي عن المعرض وتطور عمله منذ إنشائه. ثم قام الجميع بجولة ميدانية على المنشآت التي تحتاج في قسم كبير منها لإعادة تأهيل.
وقد أعجب السفير المكسيكي بالهندسة المعمارية التي يتميز بها المعرض، وبحث مع قبيطر في مجالات التعاون بين دولة المكسيك ومعرض رشيد كرامي الدولي في نشاطات ومعارض تساهم في تفعيل دوره الحيوي في طرابلس والشمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى