الأخبار اللبنانية

شعبان التقى وفد “الوطني الحر”: للالتفاف حول المؤسسة العسكرية واحتضانها لتقوم بدورها

وطنية – استقبل الامين العام ل”حركة التوحيد الاسلامي” الشيخ بلال شعبان، وفدا من قيادة التيار الوطني الحر في الشمال برئاسة طوني ماروني، في مركز الحركة.

وعرض المجتمعون للاوضاع السياسية في الشمال، مؤكدين “ضرورة تغليب لغة الحوار والبحث عن القواسم المشتركة التي تجمعنا وهي كثيرة”، داعين “للالتفاف حول المؤسسة العسكرية، واحتضانها لتقوم بدورها، فهي الضامن لاستقرار البلد وسط العواصف الهوجاء التي تضرب المنطقة”.

وأبدى المجتمعون ارتياحهم ل”التطورات الاخيرة التي حصلت في منطقة باب التبانة، خصوصا الاجراءات الامنية الاخيرة التي نفذها الجيش في طرابلس”، داعين الى “استكمال الخطوة بتوقيف كل من يستهدف الامن، ويحاول ضرب العيش المشترك في طرابلس إلى اي جهة انتمى بعيدا عن المزايدات والتثمير السياسي”.

كما اعتبر المجتمعون أن “الجيش اللبناني أثبت من جديد قدرته على بسط هيبة الدولة وحماية أمن المواطنين في كل المناطق، فمن الضرورة بمكان تطبيق الشق الانمائي في الخطة الامنية المتعلقة بطرابلس، لتعود المدينة إلى مكانتها الطبيعية كعاصمة ثانية للبنان، فقيمة طرابلس الحقيقة بتنوعها، وهذا ما يجب ان نحافظ عليه ونسعى لتعزيزه”.

ماروني
واشار ماروني خلال اللقاء الى ان هذه “الزيارة تأتي استكمالا لجولة بدأها التيار الوطني على المرجعيات الاسلامية، والتي بدأت بزيارة الشيخ سالم الرافعي عضو هيئة العلماء المسلمين، واستكملت اليوم بلقاء الشيخ شعبان، وهي تأتي في سياق الرد على المتربصين شرا بأمن البلد، ويريدون ضرب صيغة العيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين من خلال قيام بعض الموتورين برفع شعارات طائفية ينبذها الجميع طالت اخيرا عددا من الكنائس”.

ودعا شعبان الى “محاسبة كل الموقوفين المتورطين بالقاء قنابل على مراكز الجيش، وانزال أشد العقوبات بهم، محملا المسؤولية الكاملة لبعض الاطراف السياسية التي تغطي المخلين بالامن بهدف كسب شعبية من هنا او هناك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى