ثقافة

افتتاح المرحلة الاولى من بطولة لبنان بكرة القدم

طرابلس يبدأ مشواره ويخطف نقطة من الراسينغ في عقر داره كاد فريق نادي طرابلس الرياضي لكرة القدم  يعود الى عاصمة الشمال ظافراً بفوزه الاول عقب عودته الى مصاف دوري الكبار، إلا أن مضيفه الراسينغ  استطاع ان يحرز هدف التعادل في الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني  لتنتهي المباراة بالتعادل 1- 1  بعد ان انتهى شوطها الاول طرابلسياً •
وكانت جرت المباراة  على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، و في الدقيقة 33 سجل البرازيلي بياي جيلفان كارلوس اصابة التقدم لطرابلس الرياضي بقذيفة من خارج المنطقة الى يسار الحارس وسام كنج. وفي الدقيقة 78 ادرك الراسينغ بيروت التعادل باصابة لعباس سويدان الذي اخترق المنطقة الطرابلسية متيامنا وسدد الكرة على دفعتين في سقف مرمى الحارس طوني ضاهر.
وبالنسبة لاداء فريق طرابلس فقد قدم عرضاً قوياً في الشوط الاول اذ تمكن من السيطرة على معظم فترات هذا الشوط وأهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسم المباراة لصالحه، وبرز لاعبوه الجدد بشكل لافت، وفي الشوط الثاني تراجع اداء الفريق نسبياً كما اثرت ارضية الملعب السيئة على مستوى اللاعبين.

مثل الراسينغ بيروت: الحارس وسام كنج، واللاعبون النيجيري ادييل بريسيوس، محمد مطر، زهير مراد، وليد اسماعيل، سامر شحاده (جاستن موسى 60)، النيجيري ديريك ايبي (علي سليمان 77)، حسن قليط، سيرج سعيد، عباس سويدان، الفلسطيني وسيم عبد الهادي (علي فياض 90).
ومثل طرابلس الرياضي: الحارس طوني ضاهر، واللاعبون بسام اسعد، السوري ناصر السباعي، مصطفى خولا، عبدالستار اللون، بلال الصهيوني (حسين مصطفى 82)، بلال مطر، ايمن مغربي، البرازيلي بياي جيلفان كارلوس (جمال عبيد 84)، محمد رضا، الفلسطيني ابرهيم سويدان (وليد فتوح (65).
قاد المباراة الحكم الاتحادي علي رضا وعاونه حكما التماس الاتحاديان علي عيد وحسن قانصوه والاتحادي حسين ابو يحيى حكماً رابعاً للتبديل. وانذر الحكم محمد مطر (81) وعبد الستار اللون (36) وايمن مغربي (44) من طرابلس الرياضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى