فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” شبابنا يشكلون خطا اماميا للدفاع عن الامة وقضيتها الاولى فلسطين وقلبها النابض القدس

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن شباب القدس وابناءها انما يشكلون خط الدفاع الاول عن القدس ومقدساتها وفلسطين وقضيتها العادلة.
ففلسطين التي نتحدث عنها ليست حفنة تراب وقطعة ارض فحسب وان كنا نفتخر بكل حبة تراب من ثرى هذه البقعة المقدسة من العالم الا ان فلسطين هي اولا وقبل كل شيء الانسان ، فما قيمة الارض بدون الانسان وما قيمة المقدسات بدون الشعب، فنحن عندما نتحدث عن القدس نتحدث عن المقدسات والشعب وعندما نتحدث عن فلسطين نتحدث عن الوطن السليب وعن الشعب الذي يتوق الى الحرية والكرامة واستعادة الحقوق السليبة.
هنالك من يظنون ان المؤامرات ومشاريع تصفية القضية سوف تنال من عزيمة شعبنا وهم مخطئون في هذا الاعتقاد فلا توجد هنالك قوة قادرة على تصفية هذه القضية ما دام هنالك شعب مرابط مدافع عن قضيته وارضه وقدسه ومقدساته وحريته وكرامته.
اقول لابناء شعبنا الفلسطيني ولشريحة الشباب بنوع خاص انتم من نراهن عليهم فكونوا على قدر هذه المسؤولية ولا تقبلوا بأن يتم النيل من عزيمتكم وارادتكم واغراقكم في ثقافة اليأس والاحباط فكونوا دائما متحلين بالطاقة الايجابية والقوة والعزيمة والارادة فمهما كثرت المؤامرات والضغوطات التي تستهدفنا فنحن الذين سوف ننتصر حتما في نهاية الطريق لاننا اصحاب القضية الاعدل والانبل في عالمنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى