إجتماعيات

فرقة عشاق الأقصى تحيي حفلا وطنيا في بلدة مرياطة

في الذكرى الثالثة والسبعين لذكرى نكبة فلسطين ، ودعما لصمود أبناء شعبنا في مواجهة العدو الاسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة والمدن التاريخية في فلسطين،

وبدعوة كريمة من نادي المالك في بلدة مرياطة وأمام حشود المئات من أهالي البلدة وفاعلياتها وشبابها ونسائها وأطفالها لبت فرقة عشاق الأقصى للأغنية الوطنية نداء الواجب لفلسطين وشعبها بحضورها الرائع والمميز وذلك يوم الاحد الواقع فيه ١٧ ايار ٢٠٢١ في ساحة ثانوية مرياطة الرسمية حيث زينت جدران الملعب بالصور والرايات للمسجد الأقصى ومدينة القدس والأعلام الفلسطينية واللبنانية.

تقدم حضور هذا الحفل الوطني اللبناني الفلسطيني الدكتور فوزي السيد أمين سر نادي المالك وأحد فاعليات منطقة مرياطة والاستاذ محمد أبو عادل أمين سر المكاتب الحركية في منطقة الشمال والحاج خليل هنداوي عضو قيادة منطقة الشمال في حركة فتح وفاعليات تربوية ووجهاء وروابط أهلية من منطقة مرياطة وأعضاء الهيئة الإدارية لفرقة عشاق الاقصى الاخ ابو علي محسن والاخ ابو حسن عطور والاخ اسامة الناعم والأندية الرياضة والمؤسسات الأجتماعية وحشد غفير من الرجال والنساء والطلاب والأطفال.

كلمة لبنان ألقاها الدكتور فوزي السيد حيث قال ( تحية من لبنان ومن بلدة مرياطة في شمال لبنان الى أهلنا الصامدين الصابرين في مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين الذين يدافعون بصدورهم العارية عن المسجد الأقصى اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ، وان اهل فلسطين يصنعون النصر القادم بإذن الله ، ونحن معكم ولن نترككم ولو بالكلمة او الدعاء لان قضيتكم هي قضية كل عربي وكل مسلم وكل حر في هذا العالم.

وتابع الدكتور السيد ( رغم كل الظلم والعدوان يثبت شعبنا العربي الفلسطيني والجماهير العربية من حوله بأنه شعب لا يعرف الإنهزام او الإستسلام لأنه صاحب قضية عادلة وقضية حق وسيكون النصر حليفنا مهما طال الزمن).

وختم الدكتور فوزي كلمته ( اننا سنبقى الى جانبكم وندعم نضالكم وتضحياتكم الجسام فبوركت سواعد رجالكم ونسائكم وأطفالكم وما نشاهده على وسائل الإعلام دليل واضح على ان شعب فلسطين في كل مرحلة نضالية يخرج الآلاف من الأبطال والمقاومين).

كلمة فلسطين ألقاها الاستاذ ابو عادل متحدثا ( من فلسطين في الوطن والشتات الف تحية لبلدة مرياطة ، هذه البلدة المناضلة الشريفة التي وقفت الى جانب الثورة الفلسطينية المعاصرة في زمن الإنتصارات ، زمن الشهيد الرمز ياسر عرفات).

وتابع الاخ ابو عادل ( في كل مرحلة نضالية متجددة يمتزج الدم اللبناني والفلسطيني في كل المعارك البطولية فالقدس وحدت الأوطان وأزالت الحدود وحققت الوحدة الوطنية الميدانية بكل مكونات شعبنا الذين إلتفوا حول علم فلسطين مدافعين عن المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وحي سلوان وكل المدن في الضفة الغربية ، وقطاع غزة الحبيب ، والمدن التاريخية في فلسطين المحتلة كاللد ويافا وحيفا والناصرة).

وختم الاستاذ ابو عادل كلمته ( ان عدونا الإسرائيلي يوحدنا تحت حد سكينه فكان الرد فلسطينيا بالميدان بكل الوسائل وكان الرد عربيا عندما خرج الأحرار من امتنا العربية والاسلامية يدافعون عن فلسطين وشعبها عبر مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية ، فالتحية كل التحية للبنان الشقيق وعاشت فلسطين حرة عربية وكل الشكر لأهالي بلدة مرياطة ولنادي المالك ولفرقة عشاق الاقصى على تنظيم هذا المهرجان الفني دعما لشعبنا الفلسطيني البطل).

وعلى هامش المهرجان صرح الاخ الفنان سامر الوني لشبكة القدس والمخيمات ( لبينا دعوة كريمة من نادي المالك في مرياطة ، لبينا نداء الواجب لأهلنا وشعبنا في فلسطين بالصوت ، بالكلمة الوطنية من أجل ان نعبر عن إنتمائنا لقضيتنا العادلة ودعما لصمود الأبطال الذين يدافعون عن المسجد الأقصى وعن كل المدن والقرى في فلسطين).

هذا وقد أبدع أعضاء فرقة عشاق الاقصى بأداء الأغاني الوطنية التي ألهبت مشاعر الحضور الذين رفعوا العلمين اللبناني والفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى