الأخبار اللبنانية

الجسر: البيان الوزاري سيصدر قبل نهاية المهلة

وطنية – رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب سمير الجسر أن “البيان الوزاري سيصدر قبل أن تنتهي مهلة الشهر”. وقال في حديث الى اذاعة “الشرق” اليوم تعليقا على الهجوم الذي شنه “حزب الله” على رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان: “طالما اقترب الاستحقاق الرئاسي، فمن الطبيعي أن نرى تجاذبا يسبق الاستحقاق ويواكبه”.

ورأى ان “التركيبة الحالية في البلد لا تعطي أكثرية لا لفريق 8 آذار ولا لفريق 14 آذار، وبالتالي لا بد من أن تتم عملية تسوية، ومن أجل التسوية، هناك استعداد لدى البعض ليصعد ظنا منهم أن هذا الامر يحسن موقعه وشروطه في عملية التسوية”.

وعن البيان الوزاري قال: “لا بد من بيان وزاري، لأنه يعكس سياسة الحكومة في المرحلة المقبلة، وعلى أساسه تنال الحكومة الثقة. يمكن تجاوز موضوع ذكر إعلان بعبدا في البيان الوزاري، واستبداله بالنصوص التي تعبر عن روحية إعلان بعبدا، وأعتقد أن هذا الامر بات موضع حلحلة، لكن هناك جزء من اعلان بعبدا نحن متمسكون به وهو تحييد لبنان عن المحاور الاقليمية، لأن أي خلل في المنطقة ينعكس علينا، فكيف إذا أردنا أن ندخل في هذه التجاذبات؟”

ورأى ان “مهلة الشهر لإنجاز البيان الوزاري هي مهلة حث وليست مهلة اسقاط، ولا يوجد أي نص واضح لإسقاط الحكومة في حال لم ينجز البيان خلال هذه المهلة”.

وفي موضوع المقاومة، قال: “لم يكن هناك اي لبناني قبل عام 2000 ضد المقاومة، والرئيس الشهيد ساعد الى حد كبير بدعم المقاومة وشرعنتها، وإعطائها بعدا وطنيا، لكن العمل المقاوم توقف فعليا بعد التحرير وأصبح للتغطية على واقع عسكري”.

وعن تدخل “حزب الله” في سوريا قال: “إن “حزب الله” بتدخله في سوريا زج لبنان في قصة كنا بغنى عنها، وظاهرة التكفيريين التي طاولت العديد من المناطق أتت نتيجة هذا التدخل وهي ظاهرة نرفضها وندينها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى