الأخبار اللبنانية

لقاء حاشد في عكار استنكارا للعدوان الاسرائيلي على غزة

البعريني: العرب مطالبون بالمسارعة الى قمة طارئة

نظم لقاء حاشد في دارة النائب السابق وجيه البعريني في وادي الريحان – عكار،

انتصارا لدماء الشعب الفلسطيني في غزة وشجبا واستنكارا للعدوان الاسرائيلي عليها، بدعوة من رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق البعريني وفي حضور رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة وووفد من الفصائل الفلسطينية في مخيم نهر البارد وحشد من ابناء المنطقة ورؤساء بلديات ومخاتير ورجال دين .
وبعد ايات من الذكر الحكيم والفاتحة عن ارواح الشهداء كانت كلمة للشيخ مالك جديدة ندد فيها بالعدوان الاسرائيلي ودعا العرب والعالم الى وقفة ضمير لوقف هذه المجزرة واكد على اهمية الوحدة والتضامن لمواجهة التحديات .
ثم القى اركان بدر ” ابو لؤي ” كلمة الفصائل الفلسطينية قدم فيها شرحا للمواجهات القائمة على الارض في غزة والبطولات التي يسجلها كافة ابناء الشعب الفلسطيني في رد المحتلين ودعا ابناء الامة العربية والاسلامية وكل شعوب الارض الى التدخل لوقف هذه المذبحة التي تقوم بها اسرائيل بحق ابناء الشعب الفلسطيني .
واكد الشيخ عبدالغفار الزعبي في كلمته على ان ارادة الصمود لا يمكن ان تكسر عن الشعب الفلسطيني وشدد على ضرورة الوقوف صفا واحدا الى جانب ابناء فلسطين .

 

البعريني
ثم القى النائب السابق البعريني كلمة قال فيها :”إن آلة العدو العسكرية لن تغلب روح التضحية وإرادة المقاومة ففي التاريخ القريب وفي آذار عام 2002 إجتاح هذا العدو الضفة وقطاع غزة ودمر المدن ومارس جرائمه ضد الإنسان وسقط الآلاف شهداء وجرحى في جنين وسواها وكان بعدها الإنتصار عام 2005 وفر العدو هاربا من غزة وتحررت غزة، واليوم أو غدا سيكون إنتصار جديد لأن هذا العدوان لن يكسر إرادة المقاومة ولن ينال من معنويات أهلنا الذين عشقوا الموت شهداء على العيش خاضعين أذلاء”.
واضاف :” إننا إذ نقف مع الأهل في فلسطين بكل ما نستطيع نوجه النداء لهم وندعوهم للصمود لأنه لا يقدر على دفع ضريبة الدم غير الذين يقدرون شرف الحياة، والى العمل بكل جدية لترسيخ الوحدة الفلسطينية وللتنسيق الكامل والتام بين الفصائل في قوى المقاومة وأن نعيد اللحمة والوحدة بين القطاع والضفة فالوحدة أساس الإنتصار
وأما العرب خارج فلسطين فالمطلوب منهم ما يلي: الرسميون والحكومات مطالبون بأن يسارعوا إلى قمة طارئة وموقف ضاغط على الجهات المعنية، وإلى التعاون مع الدول الصديقة لتقديم الدعم المطلوب لغزة سياسيا وفي كل المجالات. الشعب العربي في أرض الأمة وخارج الأمة في بلاد الإغتراب مطالب بالحشد والتعبئة والتحرك بالتظاهرات واللقاءات وتقديم الدعم الممكن لأن العدوان على غزة عدوان على الجميع”.
اضاف :” لبنانيا، فاننا نقدر وحدة الموقف بين الفصائل الفلسطينية في المخيمات وخارجها ونسجل للساحة اللبنانية التحرك تضامنا ونطالب الجميع التحرك الديمقراطي الحضاري بعيدا من الفئوية والشغب وإحداث أية فوضى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى