الأخبار اللبنانية

الحراش جال في جبل محسن:
التعرض للعلويين والتشكيك بعروبتهم هو تعرض للموارنة الذين يرقد شفيعهم في أرض سورية

جال منسق التيار العربي المقاوم الشيخ عبدالسلام الحراش في منطقة جبل محسن طرابلس، برفقة عدد من أهلها، واطلع على أوضاعها في ظل الظروف الصعبة والاحتجاجات التي جاءت ردا على كلام انطوان زهرا، وصولا الى قطع طرقاتها.
وقال الحراش :”من حق سورية ان تنسج علاقاتها مع من تريد باستثناء العدو المحتل للأرض العربية في فلسطين والجولان ولبنان، والسياسة الخارجية لسورية تسير وترسم وفق ارادتها الوطنية ومصالح شعبها وعليه فإن النأي بالنفس عند بعض اللبنانيين يعني عدم التدخل بالشؤون الداخلية لسورية، وان التعرض للرئيس بشار الاسد هو خروج عن الاصول ويعكس احقادا موروثة ضد العروبة وهي واحدة بالرغم من انشقاقات بعض الاعراب عنها، فطائفة الرئيس السوري بشار الاسد عديدها وتعدادها أبناء سورية بكل اطيافهم والرئيس بشار الاسد رمزهم وهويتهم في النضال والمقاومة”. ودعا الحراش الى” الانتباه من تجاوز حدود الحرية الشخصية عند البعض حيث تبدأ حرية الآخرين من ابناء الكيانات والطوائف”. وذكّر بأن” الانعزال والتشرنق يعني الخروج من المعادلة الوطنية وقد ترسخت بجهود الوطنيين سوريين ولبنانيين”.
وختم الحراش قائلا:” ان التعرض للعلويين والتشكيك بعروبتهم هو التعرض للموارنة حيث شفيع الطائفة يرقد في ارض سورية العربية، وهو استفزاز ايضا للمشاعر الوطنية للمسلمين والمسيحيين الذين يتنفسون برئة وطنية لا تتأثر بالفيروسات المتطرفة من اي جهة كانت مصادرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى