ثقافة

قطاع المرأة في” تيار العزم” يُنظّم محاضرة حول “الحد من الإساءة للأطفال”

ضمن إطار حملة “أسرتي سعادتي تستحق عزيمتي”، التي يقوم بها قطاع المرأة في “تيار العزم”، وبمناسبة “اليوم العالمي للحد من الإساءة للأطفال و حمايتهم من الاستغلال”، تم تنظيم  محاضرة تثقيفية للمحامية سهير درباس، شارك فيها أكثر من مئة وخمسين سيدة، وذلك في قاعة المحاضرات في جمعية العزم (باب الرمل)  في طرابلس.

بداية كلمة لمسؤولة قطاع المرأة في “تيار العزم” جنان مبيض التي  أشارت إلى أن هذه المحاضرة تأتي ضمن إطار سلسلة النشاطات التي يُعدها القطاع في سبيل حماية الأسرة اللبنانية، وخاصة المرأة والطفل، في كل مراحل حياتهم،  تجنباً للوقوع في أخطاء، و إعطاء الطفل الحد الأدنى من معالم الحياة الكريمة.

وأكدت ان “قطاع المرأة” لن يوفر جهداً لحماية أطفالنا وأسرنا من الأخطار المحدقة بهم، وخاصة في ظل الواقع الصعب .

ثم بدأت المحامية سهير درباس محاضرتها بالتعريف القانوني للطفل، و لخصت أعمال العنف، والإساءة و الاستغلال التي يتعرض لها: من تركه، عدم إعالته، إهماله، والتخلي عنه وبالتالي دفعه إلى الانتحار. كما تطرقت إلى عدة مواضيع كبيع الأطفال، ضربهم بعنف، خطفهم، وحرمانهم الذي يودي بهم إلى التسول، واستغلالهم في جرائم المخدرات و المؤثرات العقلية، وارتكاب الفحشاء، وغير ذلك من أعمالٍ تودي الى الهاوية.
وأكدت ان  كل هذه الأعمال هي عبارة عن  جرائم يُعاقب عليها القانون اللبناني.
وختمت بالقول: لا بد من النضال في سبيل حماية الأطفال من كل الانتهاكات.فأطفال اليوم هم شباب الغد، و شباب الغد هم رجال الوطن و مستقبله، ويجب الحفاظ عليهم وحمايتهم.
وتوجهت بالشكر إلى” قطاع المرأة” على الاهتمام بهذه القضية الإنسانية والوطنية، متمنية ان يكون هناك المزيد من النشاطات في هذا الاتجاه، التي من شأنها أن تساهم في توعية الرأي العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى